اعتداءات قطعان المستوطنين وجيش الاحتلال اليوم الجمعة

6 مايو 2022آخر تحديث : الجمعة 6 مايو 2022 - 6:55 مساءً
kadoumy
الشأن المحليرئيسي
اعتداءات قطعان المستوطنين

صدى الإعلام: أصيب عدد من الفلسطينيين برصاص الاحتلال الإسرائيلي بمناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة الجمعة”، بالتزامن مع اعتداءات للمستوطنين على الأهالي وممتلكاتهم الخاصة.

إصابات في دير أبو مشعل

ففي رام الله، أصيب مواطنان برصاص الاحتلال الإسرائيلي، الليلة، عند مدخل قرية دير أبو مشعل غرب رام الله.

وأفادت وزارة الصحة، الليلة، بأن مواطنين أصيبا في الرأس، بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، ووصلا المستشفى الاستشاري بمدينة رام الله، من قرية دير أبو مشعل، وحالتهما مستقرة.

هجوم للمستوطنين في حوارة ودوما

وفي نابلس، أصيب عدد من المواطنين بجروح ورضوض، إثر هجوم للمستوطنين عليهم واستهداف سيارتهم بالحجارة، قرب حاجز حوارة العسكري جنوب نابلس.

وأكد مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة غسان دغلس، أن المستوطنين هاجموا مركبة مواطن من بلدة بيتا في أثناء مرورها قرب حاجز حوارة العسكري، ما أدى إلى إصابة عدد ممن بداخلها بجروح.

وقال؛ إن المستوطنين هاجموا مركبة مواطن آخر قرب بلدة دوما جنوب نابلس، ما أدى إلى تحطم زجاجها الأمامي.

اعتداءات وإحراق مركبات في عوريف

وفي قرية عوريف في نابلس، أحرق مستوطنون فجر الجمعة، ثلاث مركبات تعود للمواطنين: مشهور حسن شحادة، ومحمود مشهور شحادة، وإسماعيل حسن شحادة، وذلك بعد أن اقتحموا القرية.

وأفادت مصادر أمنية بأن عددا من المستوطنين اقتحموا القرية فجرا وأضرموا النيران في ثلاث مركبات تعود للمواطنين: مشهور حسن شحادة، ومحمود مشهور شحادة، وإسماعيل حسن شحادة.

FSDSfKWacAEAVeV - صدى الإعلامFSDSc4DaQAEqO8b - صدى الإعلامFSDSYdLaUAAP7eI - صدى الإعلام

يذكر أن عددا من المواطنين أصيبوا بجروح مساء أمس وتضررت عدة مركبات، جراء اعتداءات نفذها المستوطنون على مفترقات طرق جنوب نابلس.

إعتقالات في ترمسعيا

كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الجمعة، أربعة مواطنين من بلدة ترمسعيا برام الله،  هم: وعد عوض أبو سمرة، وأنس زياد جبارة، والشقيقين عبد الله وعبد الرحمن علي راتب الخطيب، بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها.

مواجهات في الجانية

وفي سياق متصل، اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال في قرية الجانية غرب رام الله، دون أن يبلغ عن إصابات.

اعتداءات على مركبات المواطنين في مخماس

وفي قرية مخماس شمال القدس المحتلة، هاجم مستوطنون مركبات المواطنين بالحجارة، الليلة، عند مدخل القرية وأرهبوا المارة، متسببين بأضرار جزئية في بعض المركبات.

إصابات بالاختناق في بيت دجن وقريوت

 وفي قريتي قريوت وبيت دجن أصيب عدد من المواطنين بالاختناق، اليوم الجمعة، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وأفاد مدير الإسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر في نابلس أحمد جبريل بأن عددا من المواطنين أصيبوا بالاختناق خلال المواجهات التي تشهدها القرية.

وكانت قوات الاحتلال قمعت المسيرة الأسبوعية في بيت دجن، وأطلقت الرصاص المعدني المغلف بالمطاط قنابل الصوت، والغاز المسيل للدموع تجاه المواطنين، ما أدى لإصابة عدد منهم بالاختناق.

في السياق، أصيب عدد من المواطنين بالاختناق خلال مواجهات مع الاحتلال الإسرائيلي في قريوت جنوب نابلس.

وذكرت مصادر محلية،  بأن المواجهات اندلعت مع جنود الاحتلال المستوطنين الذين اقتحموا نبع قريوت.

وأطلق جيش الاحتلال الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، ما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين بالاختناق.

إصابات خلال قمع الاحتلال مسيرة كفر قدوم 

وقد أصيب 4 شبان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، اليوم الجمعة، خلال قمع جيش الاحتلال الإسرائيلي مسيرة كفر قدوم الأسبوعية المناهضة للاستيطان، تنديدا باستمرار عدوان الاحتلال على القدس والمسجد الأقصى.

وأفاد الناطق الإعلامي لحركة فتح إقليم قلقيلية مراد شتيوي، بأن مواجهات عنيفة اندلعت بين الشبان وجنود الاحتلال الذين أطلقوا الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، ما أدى لإصابة 4 شبان.

إصابة طفلين بالرصاص والعشرات بالاختناق في بيتا

أصيب طفلان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط والعشرات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، اليوم الجمعة، خلال مواجهات مع الاحتلال في بلدة بيتا جنوب نابلس.

وأفاد مدير الاسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر بنابلس أحمد جبريل لـ”وفا” بأن طفلين (13 عاما) أصيبا بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط في قدمه، خلال المواجهات في بيتا، والعشرات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع.

عشرات حالات الاختناق في بيت أمر شمال الخليل

كما أصيب عشرات المواطنين بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، اليوم الجمعة، خلال اعتداءات قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة بيت أمر شمال الخليل.

وقال الناشط الإعلامي في بيت أمر محمد عوض، إن مواجهات بين الشبان وجنود الاحتلال اندلعت في منطقة عصيدة، أطلق خلالها جنود الاحتلال الذين اعتلوا أسطح عدد من المنازل الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، ما أدى لإصابة العشرات بحالات اختناق.

وأضاف أن جنود الاحتلال أغلقوا البوابة الحديدية على مدخل بيت أمر، ومنعوا المواطنين الدخول والخروج لمدة ساعتين تقريبا.

الاحتلال يطلق النار وقنابل الغاز شرق خان يونس

وفي سياق متصل أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الجمعة، نيران رشاشاتها، وقنابل الغاز المسيل للدموع تجاه الأراضي الزراعية شمال شرق خان يونس جنوب قطاع غزة.

كما فتح جنود الاحتلال المتمركزين في الأبراج العسكرية في ما يسمى موقع “كيسوفيم” شمال شرق بلدة القرارة، نيران رشاشاتهم الثقيلة، وقنابل الغاز المسيل للدموع تجاه الأراضي الزراعية شرق البلدة، الأمر الذي أدى لخروج المزارعين من أراضيهم.

يشار إلى أن قوات الاحتلال تتعمد بشكل يوميا إطلاق النار والغاز تجاه الأراضي الزراعية ورعاة الأغنام على طول السياج الفاصل شمال وشرق القطاع.

من جهة أخرى، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب أحمد ركن من حي رأس العامود بالقدس الليلة الماضية، بعد اقتحام منزله.

الاخبار العاجلة