الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 12 مواطناً من الضفة بينهم فتيان

9 مايو 2022آخر تحديث : الإثنين 9 مايو 2022 - 12:29 مساءً
Razan OR
الشأن المحليرئيسي
الاحتلال الإسرائيلي

صدى الاعلام: اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، 12 مواطناً من الضفة.

ففي جنين، اعتقلت قوات الاحتلال أربعة شبان من بلدة رمانة، وهم: رواد وسام صبيحات، وإيهاب نبيل محاجنه، وجهاد محمد العمور، وإبراهيم محمد شوقي العمور.

ومن رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر محمود عماد الريماوي (22 عاماً) من بيت ريما، والشاب نديم النعسان من المغيّر، بعد الاعتداء عليه بالضرب وتحطيم مركبته.

ومن نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال الفتى إبراهيم حشاش (17 عاما)، والشاب مصطفى قنيص (20 عاما) من منطقة الجداول بمدينة بيت جالا، والمواطن عدنان شماسنة من بلدة قطنة شمال غرب القدس.

ومن الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي من مخيم الفوار الفتى إسلام حسن الراعي (16 عاما)، ومن سلفيت اعتقلت المواطنين: ساهر عمار مرعي (20 عاما)، وعوض مصطفى مرعي (23عاما) من قراوة بني حسان.

وفي موضع اخر اعتدى متطرفون يهود من عصابة ما تسمى “تدفيع الثمن” فجر اليوم الإثنين، على سيارات وثقبوا إطاراتها وخطوا عبارات عنصرية معادية للعرب على الجدران في قرية جسر الزرقاء، بأراضي عام 48.

وقال شهود عيان إن “عددا من أعضاء عصابات ‘تدفيع الثمن’ اقتحموا الليلة الماضية، حارة آل نجار في المنطقة الجنوبية الغربية للبلدة، وثقبوا إطارات 35 مركبة في 3 مواقع في الحارة الجنوبية المتاخمة لقيساريا، وخطوا عبارة عنصرية على الجدران وهي ‘استيقظوا أيها اليهود’.

وتنفذ عصابات “تدفيع الثمن” اعتداءات عنصرية في العديد من البلدات الفلسطينية بأراضي الـ48، إذ تستهدف العصابات أيضا الأماكن المقدسة والمساجد والكنائس والمقابر الإسلامية والمسيحية.

الاخبار العاجلة