الفلسطينيون في لبنان.. وزير العمل اللبناني: متمسكون بقرار السماح لهم بالعمل

9 مايو 2022آخر تحديث : الإثنين 9 مايو 2022 - 12:49 مساءً
Rania Lat
الشأن العربي
الفلسطينيون في لبنان

 صدى الإعلام: أكد وزير العمل اللبناني مُصطفى بيرم، التمسك بقراره حول السماح بعمل الفلسطينيون في لبنان، معتبرا هذا القرار فاتحة للنقاش حول حقوق العامل الفلسطيني.

وقال بيرم في حديث لبرنامج “من بيروت” عبر تلفزيون فلسطين: “إن التمسّك بقرار السماح بالعمل للعامل الفلسطيني، سيتم مع الحرص على عدم مخالفة القوانين اللبنانية والأنظمة المعمول بها”، لافتاً إلى أنه يأتي في إطار فتح الملف الذي يحتاج إلى مُتابعة تشريعية مع الكتل النيابية، مدفوعاً بالبُعد الإنساني والقانوني والأخلاقي، ومن خلال المصلحة المُشتركة.

بدوره، أوضح أمين سر “اتحاد نقابات عمال فلسطين” – فرع لبنان غسان بقاعي، أنّ “عمال فلسطين اتحدوا خلف القيادة الفلسطينية، وعلى رأسها الرئيس محمود عباس. وقال: “نؤكد أنّنا في لبنان، لا نسعى إلى التوطين أو التهجير أو الوطن البديل، وهدفنا العيش بكرامة حتى العودة لفلسطين”.

وأكد بقاعي التواصل مع مُختلف الأطراف اللبنانية للحديث حول البطالة والأزمات التي عصفت بلبنان منذ العام 2019، وما تبعها من أزمات اقتصادية وصحية، الأمر الذي زاد مُعاناة الفلسطينيون في لبنان، الذين يعملون في محيط مُخيّماتهم، ويشكلون عاملاً مُساعداً للاقتصاد في لبنان.

وكان رئيس “لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني” باسل الحسن، قال في وقت سابق إنه سيتم العمل قريبا على تغيير بطاقة اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، لتصبح مُمغنطة.

وأشار إلى أن رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي يُولي اهتماما بالقضية الفلسطينية باعتبارها قضية مركزية وجزءا من الهموم الرئيسية، سواء على المُستوى الشخصي أو على مُستوى الحكومة، كما أنه يتطلع إلى تحقيق تقدم حقيقي وسريع وجدي، فيما يتعلق بهموم وقضايا اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، وقد أعطى كل التوجيهات المطلوبة حيال ذلك.

الاخبار العاجلة