الخارجية: سنرفع قرار اسرائيل بإلغاء اقامة “عائلة القنبر” بالقدس إلى محكمة العدل الدولية

11 يناير 2017آخر تحديث :
الخارجية: سنرفع قرار اسرائيل بإلغاء اقامة “عائلة القنبر” بالقدس إلى محكمة العدل الدولية

رام الله-صدى الاعلام-11-1-2017أكدت وزارة الخارجية، أنها بصدد رفع قرار حكومة الاحتلال بشطب (حق الاقامة الدائم) لـ13 فردا من أفراد عائلة “القنبر” في مدينة القدس المحتلة، إلى محكمة العدل الدولية.

وشددت الخارجية في بيان، اليوم الأربعاء، أن الوزارة تتابع باهتمام بالغ هذا القرار، وتداعياته، مع الدول كافة، ومؤسسات الأمم المتحدة ذات الاختصاص، والمحاكم الدولية المختصة، وفي مقدمتها محكمة العدل الدولية، وطالبت المجتمع الدولي بالتحرك الفوري والعاجل لإلغائه، وتوفير الحماية للمواطنين الفلسطينيين، ولعائلة “القنبر”.

واعتبرت القرار الذي صدر يوم أمس عن وزير داخلية الاحتلال “ارييه درعي” “شكلا فاضحا من أشكال العقوبات الجماعية التي يتعرض لها شعبنا الفلسطيني”، مؤكدة أن “ما أقدم عليه الاحتلال يعد جريمة، وانتهاكا صارخا للقانون الدولي، والقانون الدولي الانساني، وجزءا لا يتجزأ من اجراءات الاحتلال القمعية ضد أبناء شعبنا، خاصة المواطنين المقدسيين، بهدف ارهابهم، والتضييق عليهم، ودفعهم الى مغادرة المدينة، بما يخدم مخططات الاحتلال، لخلق تفوق ديموغرافي يهودي في المدينة المقدسة”.

وتابعت: لتحقيق هذا الهدف اختلق الاحتلال المفهوم الاستعماري المسمى بـ (حق الاقامة الدائم)، الذي يعتبر أن حق إقامة الفلسطيني في أرضه ووطنه، يجب أن يحصل عليه من الاحتلال.

الاخبار العاجلة