من هي شيرين نصري أبو عاقلة؟

11 مايو 2022آخر تحديث :
شيرين ابو عاقلة
شيرين ابو عاقلة

صدى الاعلام – عم الحزن في كافة الأراضي الفلسطينية صباح اليوم الأربعاء، مع خبر إستشهاد الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة “50 عاماً”، برصاص الإحتلال الإسرائيلي.

وكانت شيرين ترتدي السترة الخاصة بالصحافة خلال تغطية العدوان الإسرائيلي على جنين، وأصيبت برصاصة في الرأس رغم إرتدائها الخوذة.
وكانت قوة إسرائيلية، قد اقتحمت مدينة جنين، وحاصرت منزلاً لاعتقال شاب، مما أدى لاندلاع مواجهات مع عشرات المواطنين.
وأوضحت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي تجاه الشبان والطواقم الصحفية.

من هي شيرين أبو عاقلة

يشار إلى أن شيرين أبو عاقلة من أوائل المراسلين الميدانيين لقناة الجزيرة، وطيلة ربع قرن كانت أبو عاقلة في قلب الخطر لتغطية حروب وهجمات واعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على شعبنا.

ولدت شيرين أبو عاقلة عام 1971 في مدينة القدس المحتلة، وهي حاصلة على درجة البكالوريوس في الصحافة والإعلام من جامعة اليرموك بالمملكة الأردنية الهاشمية.

ويعود أصل الزميلة الراحلة شرين ابو عاقلة، الي مدينة بيت لحم ولكنها ولدت وترعرت في القدس، وانهت دراستها الثانوية في مدرسة راهبات الوردية في بيت حنينا

درست في البداية الهندسة المعمارية في جامعة العلوم والتكنولوجيا في الأردن، ثم انتقلت إلى تخصص الصحافة المكتوبة، وحصلت على درجة البكالوريوس من جامعة اليرموك في الأردن.

عادت بعد التخرج إلى فلسطين وعملت في عدة مواقع مثل وكالة الأونروا، وإذاعة صوت فلسطين، وقناة عمان الفضائية، ثم مؤسسة مفتاح، وإذاعة مونت كارلو ولاحقًا انتقلت للعمل في عام 1997 مع قناة الجزيرة الفضائية.

 

 

جنين: استشهاد مراسلة الجزيرة شيرين أبو عاقلة برصاص جيش الاحتلال

 

 

الاخبار العاجلة