اشتية يبحث مع رئيس بنك الاستثمار الأوروبي إقامة مشاريع في قطاعي المياه والطاقة

دعا الصليب الأحمر لفتح أرشيفه لكشف انتهاكات الاحتلال

15 مايو 2022آخر تحديث : الأحد 15 مايو 2022 - 8:47 مساءً
Bashar02
الشأن المحليرئيسي
بنك الاستثمار الأوروبي

صدى الإعلام: استقبل رئيس الوزراء محمد اشتية، اليوم الأحد في مكتبه برام الله، رئيس بنك الاستثمار الأوروبي فيرنر هوير، ونائبته جيلزومينا فيجليوتي، حيث بحث معهما سبل دعم إقامة العديد من المشاريع الحيوية في فلسطين، خاصة قطاعي الطاقة المتجددة والمياه.

وشدد اشتية، خلال الاجتماع، على أهمية قطاعي المياه والطاقة في فلسطين، وضرورة إنشاء مشاريع لتحلية وتكرير المياه وإنشاء مشاريع الطاقة الشمسية، بما يساهم في الانفكاك عن الاحتلال وتوفير الأموال والحفاظ على البيئة.

وثمن رئيس الوزراء مساهمة ودور بنك الاستثمار الأوروبي من خلال تقديم قروض لإقامة العديد من المشاريع التنموية في فلسطين، والعمل بروح التعاون والشراكة من أجل تعزيز قدرات مؤسسات واقتصاد دولة فلسطين في طريق تحقيق حل الدولتين وتجسيد إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

وحضر الاجتماع رئيس سلطة المياه مازن غنيم، ورئيس سلطة الطاقة ظافر ملحم، وممثل الاتحاد الأوروبي لدى فلسطين سفن كون فون بورغسدورف.


اشتيه يبحث مع المبعوث الأوروبي جهود دعم حل الدولتين

اشتية يطالب مفوض “الاونروا” بعدم اتخاذ أي إجراءات من شأنها المساس بحقوق اللاجئين

اشتية يطالب الاتحاد الأوروبي بالضغط على إسرائيل لوقف انتهاكاتها بحق أبناء شعبنا


من جانب آخر التقى رئيس الوزراء محمد اشتية، اليوم الأحد، في مكتبه برام الله، رئيسة بعثة الصليب الأحمر في القدس إليس دوبوف التي تشارف مهمتها على الانتهاء برفقة المدير الجديد أولا أولمو.

ودعا رئيس الوزراء إلى ضرورة فتح أرشيف الصليب الأحمر للرأي العام العالمي وللباحثين وعائلات ضحايا الاحتلال الإسرائيلي، ليتم كشف انتهاكات إسرائيل المتواصلة لحقوق الإنسان في فلسطين منذ النكبة وحتى اليوم، من أجل محاسبتها على جرائمها.

الاخبار العاجلة