معايير ليفربول للفوز بالدوري الإنجليزي

16 مايو 2022آخر تحديث :
ليفربول
ليفربول

صدى الإعلام: يواصل ليفربول المنافسة على لقب بطل الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، بعد تعثر مانشستر سيتي أمام مضيفه وست هام يونايتد (2-2) أمس الأحد، في الجولة قبل الأخيرة “للبريميرليغ”.

ويحتل ليفربول المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري برصيد 86 نقطة، متأخرا بفارق 4 نقاط عن مانشستر سيتي.

ويحتاج الريدز للتويج بلقب بطل الدوري، إلى الفوز بمباراتيه المتبقيتين، وتعثر فريق مانشستر سيتي أمام ضيفه أستون فيلا، يوم الأحد المقبل، في الجولة الـ 38 الختامية للدوري.

ويحل ليفربول ضيفا على فريق ساوثهامبتون، يوم الثلاثاء المقبل، ومن ثم يستضيف وولفرهامبتون، يوم الأحد القادم.

وفي حال تعادل ليفربول ومانشستر سيتي بالنقاط، فإن سيتم اللجوء إلى فارق الأهداف، وهنا الأفضلية للأخير حتى الآن بفارق 7 أهداف، ويتفوق السيتي بعدد الأهداف المسجلة أيضا بواقع 96 هدفا مقابل 89 “للريدز”.

وفيما يلي معايير الفوز بالدور الإنجليزي الممتاز:

1- عدد النقاط الإجمالي

2- فارق الأهداف الإجمالي

3- إجمالي الأهداف المسجلة

4- عدد النقاط في المواجهات المباشرة

5- عدد أهداف الذهاب في المواجهات المباشرة

6- مباراة فاصلة.

ويسعى فريق ليفربول إلى التتويج باللقب الـ 20 له في تاريخه، ومعادلة رقم مانشستر يونايتد صاحب الرقم القياسي في الفوز بالبطولة.

بينما اقترب مانشستر سيتي من الفوز باللقب للمرة الثانية في تاريخه، والرابعة في آخر 5 مواسم، والثامنة في تاريخه.

وعلق الإسباني بيب جوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي، على تعادل فريقه أمام وست هام يونايتد، بهدفين لكل منهما، في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وقال جوارديولا خلال تصريحات صحفية: “عندما تنافس ليفربول، لا يمكنك حسم اللقب قبل نهاية الموسم بأربع مباريات.. عليك القتال حتى النهاية، الأفضلية الكبيرة أن المباراة القادمة في ملعبنا و لا يزال اللقب بين أيدينا”

الاخبار العاجلة