خاص صدى الاعلام – مئة عضو في الكونغرس يحثون ترامب على نقل السفارة للقدس سريعا

002
2017-01-12T11:19:21+02:00
الشأن الدوليرئيسي
12 يناير 2017آخر تحديث : الخميس 12 يناير 2017 - 11:19 صباحًا
خاص صدى الاعلام – مئة عضو في الكونغرس يحثون ترامب على نقل السفارة للقدس سريعا

ترجمة خاصة – صدى الاعلام

كتب وفد من الكونغرس الأمريكي مكون من مئة عضو بقيادة السيناتور (رون دي سانتيس) رسالة للرئيس ترامب يحثونه فيها على نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب للقدس بشكل سريع؛ فور تسلم منصبه رسميا في البيت الأبيض، في العشرين من هذا الشهر.

تقدّم الوفد السيناتور الجمهوري (رون دي سانتيس) وحثّ ترامب على إرسال رسالة للعالم مفادها أن الولايات المتحدة ترى القدس عاصمة أبدية للشعب اليهودي.

وجاء في نص الرسالة:

23 12 - صدى الإعلام

“نكتب لك لنعبر عن دعمنا لسياساتك ولنحثك على نقل السفارة من تل أبيب إلى القدس فور تسلم المهام في البيت الأبيض في العشرين من هذا الشهر. إسرائيل تعتبر إحدى أقرب وأقوى حلفائنا وتقف وحيدة في الشرق الأوسط ملتزمة بالقيم الديمقراطية .. من شأن نقل السفارة للقدس أن يؤدي إلى تقوية هذا التحالف بين إسرائيل والولايات المتحدة ومن شأن ذلك أيضا أن يرسل رسالة للعالم بأننا ندعم إسرائيل بالاعتراف بالقدس عاصمة أبدية لها”.

“هذا النداء عاجل جدا في ظل القرار المعادي لإسرائيل رقم 2234 والذي تبناه مجلس الأمن مؤخرا. هذا القرار من شأنه أن يجلب العداء الدبلوماسية والاقتصادي لإسرائيل ويجب علينا أن نتحرك وبشكل عاجل لتخفيف عواقبه وعليننا أن نؤكد التزامنا الثابت لإسرائيل”.

“نأمل منك أن تقف إلى جانب إسرائيل في هذه القضية الهامة كما ونتطلع إلى العمل معك في السنوات المقبلة في المسائل المشابهة”.

 

وقد أجرت المجلة مقابلة مع السيناتور (دي سانتيس) وقال لها “نقل السفارة للقدس من شأنه أن يرسل رسالة للعالم مفادها أن الأمريكيين يقفون إلى جانب الشعب اليهودي ويرن بأن مطالبتهم بالقدس موحدة أمر مشروع. القدس هي العاصمة الأبدية للشعب اليهودي ويجب على الولايات المتحدة أن تقيم سفارتها في العاصمة الإسرائيلية القدس. وأنا أحث ترامب الآن على التحرك بشكل عاجل”.

المصدرWashington Free Beacon
رابط مختصر