سيدات ليون يتوجن على حساب برشلونة بدوري أبطال أوروبا للسيدات

22 مايو 2022آخر تحديث : الأحد 22 مايو 2022 - 11:32 صباحًا
Rani Rani
رياضة
أبطال أوروبا للسيدات

صدى الإعلام: أحرز أوليمبك ليون الفرنسي لقب دوري أبطال أوروبا للسيدات بكرة القدم عقب فوزه على نظيره برشلونة بنتيجة 3-1 في المباراة الختامية للبطولة.

ويعد هذا اللقب الثامن لسيدات ليون في البطولة، والسادس لهن في آخر 7 مواسم بعدما تمكن من تجريد برشلونة من لقبه في النسخة الماضية.

جاءت أهداف النادي الفرنسي عن طريق اللاعبة أماندين هنري في الدقيقة 6 من الشوط الأول.

فيما ضاعفت زميلتها آدا هيجربرج النتيجة في الدقيقة 23 من زمن نفس الشوط، وبعدها بعشر دقائق، أضافت كاترينا ماكاريو الهدف الثالث لصالح فريقها.

فيما جاء هدف النادي الكتالوني الوحيد في الدقيقة 41 من عمر الشوط الأول.

ولا يعد هذا هو الفوز الأول للنادي الفرنسي بدوري أبطال أوروبا للسيدات على برشلونة إذ سبق وحقق الفوز باللقب على حساب نظيره الكتالوني في نهائي البطولة عام 2019.

وتأهل نادي سيدات برشلونة إلى المباراة النهائية على حساب فولفسبورج الألماني في نصف النهائي بنتيجة 5-3 بمجموع مباراتي الذهاب والإياب، إذ فاز برشلونة في مباراة الذهاب في ملعبه بنتيجة 5-1، وخسر بنتيجة 0-2 في الإياب نصف.

يذكر أن سيدات برشلونة حملن لقب النسخة الماضية من البطولة عندما تفوقن على سيدات تشيلسي برباعية نظيفة في المباراة النهائية للمسابقة في الموسم الماضي..

ووصل نادي ليون الفرنسي إلى النهائي بفوزه على نظيره باريس سان جيرمان الفرنسي بنتيجة 5-2 بمجموع مباراتي الذهاب والإياب، وفاز بملعب باريس 2-1 في إياب نصف النهائي، وفاز في ملعبه بنتيجة 3-2 في مباراة الذهاب.

الاخبار العاجلة