الإمارات تعلن عن إصلاحات شاملة في التعليم وتسمية عبد الله بن زايد

22 مايو 2022آخر تحديث : الأحد 22 مايو 2022 - 1:07 مساءً
Rania Lat
الشأن العربي
الامارات

صدى الإعلام :أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة عن إجراء إصلاحات شاملة في قطاع التعليم، واستحداث مناصب وتغيير شامل للمناهج، مع تعيين الشيخ عبد الله بن زايد، رئيساَ لمجلس التعليم المستحدث.

وجاء الإعلان في تصريح للشيخ محمد بن راشد آل مكثوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة ورئيس مجلس الوزراء وحاكم إمارة دبي.

وصرح محمد بن راشد أنه بمباركة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، وبعد التشاور معه “نعلن اليوم عن تغيير هيكلي  وإصلاحات شاملة في قطاع التعليم في الدولة”.

وبحسب ما أعلنه حاكم دبي عين أحمد بالهول الفلاسي وزيراً للتربية والتعليم، لمراجعة كافة السياسات والتشريعات لمنظومة التعليم في الإمارات العربية.

وأضاف الشيخ محمد بن راشد أن “قطاع التعليم اليوم ليس كالأمس.. وطموحاتنا اليوم ليست كالأمس.. ومهارات المستقبل ستكون مختلفة ومتجددة.. وهدفنا إعداد جيل يحمل الراية.. ويكمل المسيرة.. ويتمسك بالهوية.. وينطلق للعالمية بكل ثقة.. ونطلب من الجميع التعاون الجاد لتحقيق ذلك، والله الموفق أولاً واخيراً.

وغرد الشيخ محمد بن راشد عبر حسابه الموثق في موقع تويتر، ليعلن عن تفاصيل قرارات حكومة الإمارات.

وكشف عن إعادة تشكيل مجلس التعليم والموارد البشرية برئاسة الشيخ عبدالله بن زايد، ليشرف المجلس على مشروع مستقبل التعليم في الدولة بما يواكب الطموحات ويرسخ هويتنا الوطنية ويضمن مخرجات تعليمية تلبي احتياجاتنا التنموية والاقتصادية والاجتماعية المستقبلية.

تغييرات في الإمارات
ومؤخراً انتخب المجلس الأعلى للاتحاد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيساً لدولة الإمارات العربية المتحدة خلفاً للشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.

وفي وقت سابق، بايع محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الإمارات رئيس الوزراء حاكم دبي، ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد آل نهيان، رئيسا للبلاد.

جاء ذلك في قصيدة نشرها عبر “تويتر”، ورثى فيها رئيس الإمارات الراحل خليفة بن زايد آل نهيان، الذي وافته المنية الجمعة، وأرفقها بصورة له مع محمد بن زايد.

ووري جثمان الرئيس الإماراتي الراحل الثرى في مقبرة “البطين” بالعاصمة أبو ظبي، إثر وفاته عن عمر ناهز 74 عاما.

وقالت صحيفة “لوموند” الفرنسية، إن التطورات السياسية التي حدثت خلال عطلة نهاية الأسبوع في دولة الإمارات يمكن تلخيصها بعبارة “الحاكم الفعلي أصبح الحاكم الرسمي“، في إشارة إلى ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان الذي وصفته بالرجل القوي في النظام، الذي بات رسمياً رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، عقب وفاة أخيه خليفة بن زايد آل نهيان، يوم الجمعة الماضي، عن عمر ناهز 73 عاما، والذي أجبرته سكتة دماغية على التقاعد من المشهد السياسي عام 2014.

الاخبار العاجلة