غانتس: اتفاق مع الولايات المتحدة لتعزيز العمل ضد إيران

22 مايو 2022آخر تحديث :
غانتس
غانتس

صدى الاعلام – قال وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي، بيني غانتس، اليوم الأحد، إنه تم الاتفاق على العمل ضد إيران ونفوذها في الشرق الأوسط في عدة سبل، بما في ذلك تعزيز التحالف بقيادة الولايات المتحدة في المنطقة.

جاء ذلك في اختتام غانتس، زيارته إلى واشنطن، حيث اجتمع مع نظيره الأميركي لويد أوستين، ومستشار الأمن القومي جيك ساليفان.

وشكر غانتس، أوستين، على المساعدة الأمريكية التي تم إقرارها بموجب القانون بمبلغ 4.2 مليار دولار لغرض الحفاظ على التفوّق العسكري النوعي لإسرائيل في المنطقة.

وأشار غانتس إلى أن المحادثات تناولت تعميق التعاون الأمني غير المسبوق بين الولايات المتحدة وإسرائيل، كما نقلت عنه هيئة البث الإسرائيلية العامة الناطقة بالعربية.

وأفادت مصادر إعلامية أن المشروع النووي الإيراني وموضوع “الإرهاب” كانا في صلب المحادثات، إلى جانب حادثة مقتل الصحفية شيرين أبو عاقلة.

وقال الناطق بلسان وزارة الدفاع الأمريكية، إن واشنطن نتنظر نتائج التحقيق الذي تجريه السلطات الإسرائيلية حاليًا بشأن مقتل أبو عاقلة.

ويذكر أن وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي بيني غانتس، قد بدأ الخميس الماضي، زيارته الرسمية إلى واشنطن، بلقاء مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان في البيت الأبيض.

وناقش غانتس “تقدم إيران في برنامجها النووي إلى جانب أنشطتها الإقليمية المزعزعة للاستقرار”، وشدد على الحاجة إلى “العمل عن كثب والاستعداد لأي سيناريو مستقبلي، في إطار التعاون الدفاعي الممتاز بين إسرائيل والولايات المتحدة وتنامي العلاقات مع الشركاء الإقليميين”.

وتمارس دوائر أمنية إسرائيلية ضغوطًا على الولايات المتحدة لتقديم خطط عسكرية لضرب إيران إذا انتهت مفاوضات فيينا دون نتائج، أو في حال أقدمت طهران على خرق أي اتفاق مستقبلي قد يتم التوصل إليه بشأن مشروعها النووي.

إسرائيل.. اكتشاف حالة ثانية يشتبه بإصابتها بمرض “جدري القرود”

الاخبار العاجلة