الشيخ: طالبنا الإدارة الأميركية برفع منظمة التحرير الفلسطينية عن “قوائم الإرهاب”

24 مايو 2022آخر تحديث :
منظمة التحرير الفلسطينية

صدى الإعلام: قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حسين الشيخ، في تصريح مقتضب، ظهر اليوم الثلاثاء، إن السلطة الفلسطينية طالبت الإدارة الأميركية برسالة رسمية برفع المنظمة  عن “قوائم الارهاب”، وفق التصنيف الخاص بالكونغرس.

وأضاف الشيخ “أعربنا عن استغرابنا ورفضنا المطلق لبقاء هذا التصنيف الجائر والظالم لشعب تحت الاحتلال، في الوقت الذي تُشطب فيه منظمة كاخ الإرهابية عن تلك القوائم” .


الشيخ: انعقاد المجلس المركزي جاء للتأكيد على أن منظمة التحرير هي الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا


والجمعة، أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية شطب 5 منظمات، من قائمة المنظمات الإرهابية الأجنبية، بينها حركة “كاخ” اليهودية المتطرفة، في حين ما تزال المنظمة على القائمة.

وتعتبر دول الاتحاد الأوروبي، وإسرائيل نفسها، “كاخ” حركة إرهابية، ومنعت تل أبيب عام 1988 الحركة وقائدها مائير كهانا من المشاركة في الانتخابات آنذاك.

وكانت السلطة الفلسطينية طالبت مرارا الإدارات الأمريكية برفع منظمة التحرير من قوائم الإرهاب، حيث صنف الكونغرس الأمريكي المنظمة على قوائم الإرهاب منذ العام 1975.

وتقيم الإدارة الأمريكية علاقات مع منظمة التحرير منذ العام 1993 بموجب تشريع خاص يوقع عليه الرئيس الأمريكي كل 6 أشهر.

وكانت وزارة الخارجية الأمريكية أعلنت الخميس المنصرم عن إزالة حركة “كاخ” أو “كهانا حي” من قوائم الإرهاب في خطوة أدانتها السلطة الفلسطينية.

وصنف الكونغرس الأمريكي منظمة التحرير منظمة “إرهابية” بسبب سلسلة من الهجمات التي نفذتها منظمات فلسطينية منضوية تحت لواء المنظمة ضد أهداف إسرائيلية وغربية في سنوات السبعينيات.

 

 

الاخبار العاجلة