قوات الاحتلال تشن حملة اعتقالات في الضفة

26 مايو 2022آخر تحديث : الخميس 26 مايو 2022 - 10:34 صباحًا
Rania Lat
الشأن المحليرئيسي
اعتقال

صدى الإعلام: شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، حملة اعتقالات في الضفة الغربية، اليوم الخميس، طالت 31 مواطناً.

ففي جنين، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الأسير المحرر أنور حامد أبو بكر، والشابين عرفات فايز عمارنة، وعرب خالد قبها، أثناء مرورهم على حاجز “دوتان” العسكري قرب بلدة يعبد جنوب جنين.

ومن قلقيلية، اعتقلت قوات الاحتلال، كلا من: الحاج باسم سعسع “60 عاما”، ومحمد خضر “49 عاما”، ومحمد خدرج “35 عاما”، وأربكان محمد طبسية “26 عاما”، وبراء إياد حماد “25 عاما”، وأنس مالك داوود “24 عاما”.

ومن رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر يوسف رائد حامد (20 عاما) من بلدة سلواد شمال شرق رام الله، ورائد شوامرة من المدينة.

ومن نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر محمد لافي، من بلدة حوارة.

ومن الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال كلا من: عبد المنعم جرادات، ونجله باسل (15 عاما)، وبشار إدريس جرادات، وجهاد عمر جرادات، ونجله عمر (14 عاما)، وعمر حمدان جرادات، وسعد نمر الفروخ، وشحادة مطور، ونجله مراد، من بلدة سعير شرق المحافظة، وبشير العكل، وأنس علي الجبور، من بلدة يطا، وبراء مازن بلوط، وعاصم علي بلوط، وشقيقه محمد، من بلدة بني نعيم.

ومن مدينة القدس، اعتقلت قوات الاحتلال، خمسة مواطنين، وهم: روحي كلغاصي، ومحمد الدقاق، وسامر أبو عيشة، ومحمود الشاويش، ومحمد نجيب.

ويذكر أمس، أصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق، فجر الأربعاء، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في قرية فقوعة، فيما جرى اقتحام قرى عانين والطيبة وطورة في محافظة جنين.

وذكرت مصادر أمنية أن قوات الاحتلال اقتحمت فقوعة، ما أدى إلى اندلاع مواجهات، أطلق خلالها الجنود الأعيرة المعدنية وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، تجاه الشبان والمنازل، ما أسفر عن إصابة عدد من المواطنين بحالات اختناق، كما نتج عن ذلك اشتعال النيران في الأراضي الزراعية المحاذية لجدار الفصل العنصري.

اقرأ\ي أيضاً| الاحتلال يسولي على خضراوات وفواكه في الأغوار الشمالية

الاخبار العاجلة