تواصل انتهاكات الاحتلال والمستوطنين بحق الفلسطينيين اليوم الجمعة

27 مايو 2022آخر تحديث : الجمعة 27 مايو 2022 - 6:03 مساءً
kadoumy
الشأن المحليرئيسي
اليوم الجمعة

صدى الإعلام: واصل جنود الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، اليوم الجمعة، الانتهاكات والعدوان على شعبنا ومقدساته وممتلكاته، حيث اقتحمت قوات الاحتلال مدينة جنين، وداهمت عدة منازل وسط اندلاع مواجهات، كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي ثلاثة مواطنين بينهم شقيقان من مدينة الخليل.

واعتقلت مواطنين اثنين شرق محافظة خان يونس جنوب قطاع غزة،كما اعتقلت أسيرًا محررًا من القدس المحتلة، فيما أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي مداخل بلدة بيت أمر شمال الخليل، لتأمين مسيرة دراجات للمستوطنين.

كما أصابت قوات الإحتلال مواطن بالرصاص الحي واثنان آخران بغاز الفلفل، وثالث بقنبلة صوتية، خلال مواجهات في بلدة حوارة جنوب نابلس، فيما أصيب عدد من المواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وآخرون بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في قرية بيت دجن شرق نابلس، وبلدة بيتا جنوبها، وأصيب 4 شبان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط والعشرات بالاختناق خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي لمسيرة كفر قدوم الأسبوعية شرق قلقيلية، كما أصيب مواطنان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط وآخر بشظايا رصاص و 7 بالاختناق خلال تصدي المواطنين لهجوم شنه عشرات المستوطنين بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي على منازل ومنشآت بالقرب من مدخل برقة شمال غرب نابلس.

الاحتلال يداهم منازل في جنين واندلاع مواجهات

اقتحمت قوات الاحتلال، فجر اليوم مدينة جنين، وداهمت عدة منازل وسط اندلاع مواجهات، وكثفت من تواجدها العسكري في القرى المحاذية لجدار الفصل العنصري بالمحافظة.

وذكرت مصادر أمنية ومحلية، أن قوات الاحتلال اقتحمت مدينة جنين وداهمت منازل المواطنين في عمارة الزايد بحي البساتين وسط المدينة واستجوبت ساكنيها، حيث عرف منهم: ناصر أبو عبيد، ومحمود العارضة، ما أدى الى اندلاع مواجهات عنيفة في عدة أحياء.

وأشار المصادر إلى أن قوات الاحتلال كثفت من تواجدها العسكري، ونصب حواجز عسكرية وكمائن في محيط قرى وبلدات المحافظة خاصة الواقعة بمحاذاة جدار الفصل العنصري: عرانة، والجلمة، ورمانة، وعانين، والطيبة، وزبوبا، وطورة، وتعنك، ويعبد، وظهر العبد.

الاحتلال يعتقل ثلاثة مواطنين من الخليل

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، ثلاثة مواطنين بينهم شقيقان من مدينة الخليل.

وأفادت مصادر أمنية بأن قوات الاحتلال داهمت بلدة إذنا غرب الخليل، واعتقلت الشقيقين شادي وشداد المصري.

كما اعتقل الاحتلال الشاب عنان بدر غيث (21 عاما) على حاجز أبو الريش، قرب الحرم الإبراهيمي بالبلدة القديمة من الخليل.

الاحتلال يغلق مداخل بيت أمر لتأمين مسيرة للمستوطنين

أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مداخل بلدة بيت أمر شمال الخليل، لتأمين مسيرة دراجات للمستوطنين.

وأفاد الناشط الإعلامي محمد عوض، بأن قوات الاحتلال أغلقت كافة مداخل البلدة والطرق المؤدية إلى شارع الخليل- القدس، لتأمين المسيرة التي انطلقت من مستوطنة “كريات اربع” باتجاه مدينة القدس المحتلة، بحماية قوات الاحتلال.

وأضاف عوض أن المستوطنين رددوا الهتافات المعادية للفلسطينيين والعرب.

وفي السياق ذاته، أغلقت قوات الاحتلال المدخل الشمالي لمدينة الخليل بالمكعبات الإسمنتية.

الاحتلال يعتقل مواطنين اثنين شرق خان يونس

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مواطنين اثنين شرق محافظة خان يونس جنوب قطاع غزة.

وقد اعتقل جنود الاحتلال الإسرائيلي المتمركزين شرق خان يونس مواطنين اثنين قرب السياج الفاصل شرق المحافظة، لم تعرف هويتهما بعد.

مستوطنون يطلقون النار صوب المزارعين في قرية شوفة بطولكرم

أطلق مستوطنو مستوطنة “أفني حيفتس”الرصاص صوب مزارعي قرية شوفة جنوب شرق طولكرم، أثناء عملهم في أراضيهم الواقعة بمحاذاة المستوطنة المقامة على أراضي قرى: شوفة، وكفا، وكفر اللبد، والحفاصي.

وأفاد المزارع تحسين حامد صاحب الأرض بأن مجموعة من المستوطنين أطلقت الأعيرة النارية تجاهه وأشقائه أثناء عملهم بالأرض المزروعة بالزيتون، بحماية جيش الاحتلال الإسرائيلي، وأجبرتهم تحت تهديد السلاح على مغادرتها، بحجة أنها منطقة عسكرية مغلقة.

وأضاف، أن المستوطنين حاولوا الاستيلاء على مركبته، ألا أنه وأشقائه تصدوا لهم، وتمكنوا من الإفلات، ومنعهم من الاستيلاء عليها.

إصابات خلال مواجهات مع الاحتلال في حوارة

أصيب مواطن بالرصاص الحي واثنان آخران بغاز الفلفل، وثالث بقنبلة صوتية، اليوم الجمعة خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة حوارة جنوب نابلس.

وأفاد مدير الإسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر في نابلس أحمد جبريل بأن مواطنا أصيب بالرصاص الحي في القدم، وآخر بقنبلة صوتية، نقلا إثرها إلى مستشفى في نابلس.

وأضاف أن مواطنين آخرين أصيبا بغاز الفلفل الحار، نقلا إثرها إلى طوارئ حوارة، فيما أصيب 24 بالاختناق بالغاز بينهم 4 أطفال ومسن.

وكانت قوات الاحتلال قد نشرت تعزيزات عسكرية منذ ساعات الصباح على طول الطريق في بلدة حوارة، التي تشهد منذ أيام مواجهات مع الاحتلال والمستوطنين.

إصابات خلال مواجهات مع الاحتلال في بيت دجن وبيتا بنابلس

أصيب عدد من المواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وآخرون بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في قرية بيت دجن شرق نابلس، وبلدة بيتا جنوبها.

وأفاد مدير الاسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر في نابلس أحمد جبريل  بأن مواطنين اثنين أصيبا بالرصاص المعدني، و21 بالاختناق، وواحد بحروق خلال مواجهات مع الاحتلال في قرية بيت دجن.

وأضاف أن مواطنين ومتضامن يهودي أصيبوا بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط خلال المواجهات مع الاحتلال في بيتا جنوب نابلس، ومواطن بالحروق نتيجة إصابة مباشرة بقنبلة غاز، و11 مواطنا بالاختناق بالغاز المسيل للدموع.

الاحتلال يستولي على عمارة سكنية ويحولها لثكنة عسكرية في حوارة

استولت قوات الاحتلال الإسرائيلي، على بناية سكنية في بلدة حوارة جنوب نابلس.

وقال الناطق باسم حركة “فتح” في البلدة عواد نجم، إن قوات الاحتلال وضعت قرارا يقضي بالاستيلاء على عمارة سكنية مكونة من 7 طوابق، تعود ملكيتها للمواطن شادي عمير، وتقع على شارع البلدة الرئيسي.

وأضاف نجم أن القرار تضمن تحويل العمارة، المؤهل جزء منها، “للاستخدام لأغراض عسكرية”.

الاحتلال يعتقل أسيرا محررا من القدس المحتلة

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الجمعة، أسيرًا محررًا من القدس المحتلة.

وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اعتقلت الأسير المحرر حكيم درباس من بلدة العيسوية شرق القدس المحتلة.

إصابة 4 شبان بالرصاص والعشرات بالاختناق خلال قمع الاحتلال لمسيرة كفر قدوم

أصيب 4 شبان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط والعشرات بالاختناق خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي لمسيرة كفر قدوم الأسبوعية شرق قلقيلية.
وأفاد الناطق الإعلامي في إقليم قلقيلية مراد شتيوي أن مواجهات عنيفة اندلعت بين الشبان وجنود الاحتلال الذين أطلقوا وابلا كثيفا من الرصاص المعدني وقنابل الغاز، ما أدى لوقوع إلى إصابة 4 شبان بجروح والعشرات بالاختناق عولجوا جميعهم ميدانيا.

وأوضح شتيوي أن المسيرة انطلقت بمشاركة المئات من أبناء البلدة، تنديدًا بدعوات المستوطنين تنظيم “مسيرة أعلام” استفزازية في القدس المحتلة، وتعبيرًا عن التفاف شعبنا لحماية العلم الفلسطيني الذين يتعرض لهجمة شرسة من المستوطنين وجنود الاحتلال على حد سواء.

إصابات خلال تصدي المواطنين لهجوم المستوطنين على بلدة برقة

أصيب مواطنان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط وآخر بشظايا رصاص و 7 بالاختناق، اليوم الجمعة خلال تصدي المواطنين لهجوم شنه عشرات المستوطنين بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي على منازل ومنشآت بالقرب من مدخل برقة شمال غرب نابلس.

وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة، غسان دغلس، إن عشرات المستوطنين هاجموا المنازل ومنشآت على مدخل برقة، وسط اندلاع مواجهات مع قوات الاحتلال في المنطقة.

وأضاف أن اعتداءات المستوطنين تتصاعد في محيط ريف نابلس

الاخبار العاجلة