“حقوق الانسان” في المنظمة تدعو المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته تجاه الاعدامات الميدانية بحق شعبنا

1 يونيو 2022آخر تحديث : الأربعاء 1 يونيو 2022 - 2:22 مساءً
Razan OR
الشأن المحليرئيسي
حقوق الانسان
حقوق الانسان

صدى الاعلام – دعت دائرة حقوق الانسان والمجتمع المدني في منظمة التحرير الفلسطينية، العالم بمؤسساته ودوله الموقعة على القوانين والاتفاقيات الدولية، للوقوف، بوجه الاعدامات الميدانية المنظمة التي يمارسها الاحتلال بحق أبناء شعبنا في الأراضي المحتلة يوميا.

وأوضحت الدائرة في بيان صحفي، اليوم الأربعاء، أن الفحص السريري للشهيدة من قبل وزراة الصحة الفلسطينية، يظهر أن الرصاصة اخترقت صدرها من الجهة اليسرى (تحت الابط) وخرجت من الجهة اليمنى، الامر الذي يؤكد ان اطلاق النار من قبل قوات الاحتلال هو بهدف الإعدام والقتل.

واعتبرت أن الجريمة تأتي في اطار سلسلة الجرائم التي أصبحت بمثابة ممارسة يومية لجيش الاحتلال وحكومته الاجرامية، بشكل يحتم على المجتمع الدولي الوقوف عند مسؤولياته.

وأعلنت وزارة الصحة،صباح اليوم، عن استشهاد الشابة غفران وراسنة(31 عاما)، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، عند مدخل مخيم العروب، شمال الخليل.

وكانت مصادر طبية في الهلال الأحمر الفلسطيني، أفادت بأن قوات الاحتلال أعاقت وصول طواقم الإسعاف للشابة المصابة، إلا بعد نحو 20 دقيقة، وجرى نقلها للمستشفى الأهلي بالخليل، إلا أن الطواقم الطبية لم تتمكن من انقاذ حياتها.

كما شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأربعاء، حملة مداهمات واقتحامات بمناطق مختلفة بالضفة الغربية تخللها اعتقالات من بينهم 5 أطفال تم اعتقالهم في بلدة راس كركر قضاء رام الله، فيما واصلت عصابات المستوطنين تنفيذ هجمات واعتداءات على الفلسطينيين وممتلكاتهم.


مباحثات عسكرية إسرائيلية ـ قبرصية بعد مناورات “ما وراء الأفق”


 

الاخبار العاجلة