هولاند: مؤتمر باريس يهدف الى وضع السلام الفلسطيني- الاسرائيلي على أولويات الاهتمام العالمي

12 يناير 2017آخر تحديث :
هولاند: مؤتمر باريس يهدف الى وضع السلام الفلسطيني- الاسرائيلي على أولويات الاهتمام العالمي

رام الله- صدى الاعلام – صرح الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند اليوم الخميس، إن مؤتمر السلام الذي سيعقد في العاصمة باريس بداية الأسبوع، لن يكون بديلا عن المفاوضات المباشرة بين الجانب الفلسطيني والاسرائيلي.وأضاف الرئيس الفرنسي أن هذا المؤتمر الهدف منه وضع السلام الفلسطيني- الاسرائيلي على أولويات الاهتمام العالمي، وفقا لما نشرته المواقع العبرية، وسيركز على أسس الحل للصراع الفلسطيني– الاسرائيلي.

من جهته، هاجم رئيس وزراء اسرائيل بنيامين نتنياهو مجددا مؤتمر السلام في باريس الذي تنطلق اعماله الأحد القادم، معتبرا هذا المؤتمر احتيال فلسطيني برعاية فرنسا، وفقا لما نشرته المواقع العبرية اليوم الخميس.
جاءت اقوال نتنياهو في بداية اجتماعه مع وزير خارجية النرويج بورجه برنده الذي يزور إسرائيل في مكتبه، حيث قال نتنياهو “مؤتمر باريس احتيال فلسطيني برعاية فرنسا، وهو مصمم لاتخاذ مواقف معادية لإسرائيل، وسوف يساهم هذا المؤتمر بتأخير عملية السلام”.
وأضاف نتنياهو أنه لديه الاستعداد لبحث عملية السلام مع وزير خارجية النرويج، مضيفا بأنه يأمل بأن تكون هذه النقاشات الثنائية حاضرة في مؤتمر باريس، مؤكدا أن اسرائيل سيكون لها بصمة في هذا المؤتمر للخروج بنتائج متوازنة.
الاخبار العاجلة