مسلح يقتل أربعة في مركز طبي في ولاية أوكلاهوما الأمريكية

2 يونيو 2022آخر تحديث :
طبي

صدى الإعلام-قالت الشرطة إن مسلحا يحمل بندقية ومسدسا فتح النار أمس الأربعاء داخل مبنى طبي في تلسا بولاية أوكلاهوما الأمريكية وقتل أربعة أشخاص قبل أن ينتحر بالرصاص، مضيفة أن الاستجابة السريعة من رجال الأمن للحادث حالت دون تعرض المزيد من الأشخاص لضرر.

وذكر إريك دالجليش نائب قائد شرطة تلسا للصحافيين أن الشرطة وصلت بعد ثلاث دقائق من تلقي اتصال هاتفي بخصوص إطلاق نار أعقبه دوي إطلاق نار ثان في الطابق الثاني والذي يحوي مركز طبي  من مبنى ناتالي.

وأضاف أن استجابة رجال الأمن جاءت في إطار زيادة التدقيق الأمني بعد أن قتل مسلح 19 طفلا ومعلمتين في قاعة دراسة بإحدى مدارس تكساس في الأسبوع الماضي بينما ظل رجال الأمن خارج المدرسة قرابة الساعة.

وحادث تلسا هو الأحدث ضمن سلسلة من حوادث إطلاق النار العشوائي التي صدمت الأمريكيين وأشعلت جدلا حول الحد من انتشار السلاح.

وقالت الشرطة إنها تحاول معرفة هوية المشتبه به الذي قدرت أن عمره يتراوح بين 35 و40 عاما .

وقال دالجليش إن مبنى ناتالي يضم مكاتب الأطباء ومركزا لعلاج العظام، مضيفا أنه يعتقد أن الضحايا منهم موظفون ومرضى .

ومن الجدير بالذكر ان  ، 19 طفلا وبالغان  قد قتلوا في عملية إطلاق نار نفذها شاب في مدرسة ابتدائية بولاية تكساس الأمريكية  الاسبوع الماضي.

وفي خطاب إلى الأمة على إثر ذلك، دعا الرئيس جو بايدن الولايات المتحدة إلى الوقوف في وجه لوبي الأسلحة النارية. وتُعتبر عمليات إطلاق النار في الولايات المتّحدة آفة مزمنة، وتشهد البلاد في كلّ مرة يقع فيها حادث من هذا النوع تجدّداً للنقاش حول تفشّي الأسلحة النارية لكن من دون إحراز أي تقدّم على هذا الصعيد.

الاخبار العاجلة