خاص”صدى الاعلام” حصيلة الانتهاكات الاسرائيلية لليوم الخميس

12 يناير 2017آخر تحديث :
خاص”صدى الاعلام” حصيلة الانتهاكات الاسرائيلية لليوم الخميس

رام الله صدى الاعلام – قام الاحتلال الاسرائليلي بانتهاكات عديدة في الضفة الغربية وقطاع غزة بحق المواطنين الفلسطينيين والدولة الفلسطينية وفيما يلي ملخص لهذه الانتهاكات :

القدس المحتلة 

اقدمت قوات الاحتلال صباح اليوم الخميس، على خلع وقص العشرات من أشجار الزيتون من أراضي كرم المفتي في حي الشيخ جراح بمدينة القدس المحتلة، استكمالا لأعمال شق شارع يربط بين مستوطنة في الحي ووزارة الداخلية الاسرائيلية.

وفي سياق مختلف اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة تجار مقدسيين، بعد اقتحام محلاتهم التجارية في شارع الواد بالقدس القديمة، وأفاد شهود عيان لوكالة معا أن قوات الاحتلال برفقة طواقم الضريبة اقتحموا أمس شارع الواد بصورة مفاجئة وقاموا بمداهمة المحلات التجارية بصورة استفزازية، وفحصوا الأوراق الخاصة والفواتير، واعتقلوا خلال ذلك 3 من التجار وتم تحويلهم للتحقيق.

واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الخميس، التنكيل بأهالي بلدة حزما (يقطنها نحو 8 آلاف نسمة) والواقعة شمال شرق مدينة القدس المحتلة، وقال مواطنون من البلدة لوكالة “وفا” إن عشرات جنود الاحتلال واصلوا حتى ساعات صباح اليوم الأولى عملية مداهمة “بيت بيت” في حزما، وذلك لليوم الثالث على التوالي.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، وفجر اليوم الخميس، طفلا من بلدة بدّو شمال غرب القدس.وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال اعتقلت الطفل طاهر محمود منصور، بتهمة إلقاء الحجارة على جنود الاحتلال، واقتادته الى أحد مراكز التحقيق في المنطقة.

 مصادرة اراضي في نابلس 

وقررت قوات الاحتلال، اليوم الخميس، وضع يدها على ما يقارب 3989 دونما من أراضي قرية عصيرة القبيلة جنوب نابلس.وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة الغربية، غسان دغلس، لـ”وفا، إن قوات الاحتلال سلمت قرارا لأهالي عصيرة القبلية، يقضي بوضع اليد على 3989 دونما. (وفـا)

اعتقالات في جنين 

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، شابا من بلدة ميثلون جنوب جنين، واقتحمت بلدة يعبد وقرية عانين، وأقمت حاجزا عسكريا على مدخل فرية زبوبا.وذكرت مصادر أمنية ومحلية لـ”وفا”، أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة ميثلون واعتقلت أحد الشبان، كما اقتحمت بلدة يعبد وقرية عانين، وشنت حملة تمشيط واسعة.  وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال أقامت حاجزا عسكريا على مدخل قرية زبوبا غرب جنين، وأعاقت تحركات المواطنين.

وهدمت جرافات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، “بركسا” للدواجن، ومنشأة صناعية، في بلدة برطعة جنوب غرب جنين، الواقعة خلف جدار الضم، والتوسع العنصري، وأخطرت بهدم بركس آخر.

اخطارات بالهدم في الاغوار 

اما في الاغوار وجهت سلطات الاحتلال الاسرائيلي اخطارات نهائية بهدم خط مياه وطريق زراعي وعدد من البركسات وخيمة تابعة للمواطنين في منطقة الراس الاحمر في الاغوار الشمالية.وقال معتز بشارات مسؤول ملف الاستيطان في محافظة طوباس والاغوار لـ معا إن قوات الاحتلال اقتحمت منطقة الراس الاحمر وخربة يرزا وقامت بتوجيه عدة اخطارات بالهدم إلى عدد من الطرق الزراعية، وخطوط مياه ومساكن وحظائر اغنام للمواطنين في تلك المنطقة، وعدد الاخطارات (4).

 تمديد اعتقال 

قال محامي نادي الأسير الفلسطيني منذر ابو أحمد، اليوم الخميس، إن المحكمة العسكرية للاحتلال الإسرائيلي في “عوفر”، مددت اعتقال الطفلين جبر ربحي بدوي (13 عاماً)، وأيهم محمد عدوي (14 عاماً)، وكلاهما من مخيم العروب، حتى يوم الأحد المقبل، بحجة استكمال التحقيق معهما. (وفـا،معـا،الحياة الجديدة)

اغلاق 

أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، عصر اليوم الخميس، الطريق الواصل بين مخيم الجلزون ومدينتي رام الله والبيرة بحاجز عسكري ومنعت المواطنين من المرور. (وفـا،معـا،الحياة الجديدة)

وفي سياق قريب تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي ولليوم الثاني على التوالي اغلاق قرية حوسان غرب بيت لحم.وقال رئيس المجلس القروي لحوسان حسن حمامره لـ”وفا”، إن قوات الاحتلال تواصل اغلاقها للقرية وسط اجراءات وتدابير أمنية مكثفة، من خلال نشر جنود الاحتلال في شوارعها واحيائها، ومداهمة منازل المواطنين وتفتيشها، اضافة إلى منع أي مواطن من الدخول إليها باستثناء من يحمل بطاقة تثبت انه من سكانها.

مداهمة 

داهمت قوات الاحتلال منطقة البياضة في بيت امر واقتحمت منزل المواطن عبد القادر محمد اخليل وفتش جنود الاحتلال المنزل وصادروا سيارة خاصة للاسير خلدون عبد القادر محمد اخليل 30 عاما والمعتقل منذ تاريخ 8.1.2017.

توغل في غزة 

استهدفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، المتمركزة في مواقعها في محيط معبر بيت حانون “ايرز”، شمال قطاع غزة، أمس، بنيران أسلحتها الرشاشة المواطنين ومنازلهم في محيط المكان، دون تسجيل إصابات.

توغلت عدة اليات اسرائيلية بشكل محدود داخل اراضي المواطنين شرقي محافظة خان يونس جنوب قطاع غزة،  واكد مراسلنا ان اربع جرافات عسكرية اسرائيلية توغلت لمسافة 50 مترا داخل اراضي المواطني شرقي بلدة القرارة وشمالي شرقي محافظة خان يونس جنوبي قطاع غزة.

اطلاق نار على الصيادين 

اطلقت الزوارق الحربية الإسرائيلية، اليوم الخميس، النار باتجاه مراكب الصيادين قبالة سواحل جنوب قطاع غزة.ونقل مراسلنا عن شهود عيان أن الزوارق الحربية الاسرائيلية فتحت نيران رشاشاتها الثقيلة باتجاه مراكب الصيادي في عرض بحر خانيونس جنوب قطاع غزة دون ان يبلغ عن وقوع اصابات.

الاخبار العاجلة