الحزب الحاكم يحقق فوزا كاسحا في الانتخابات المحلية بكوريا الجنوبية

2 يونيو 2022آخر تحديث :
الحزب الحاكم

صدى الإعلام – حقق الحزب  الحاكم”سلطة الشعب” في كوريا الجنوبية فوزا كاسحا في الانتخابات المحلية، مما منح حكومة الرئيس يون سوك يول التي تم تنصيبها حديثا تفويضا إضافيا للمضي قدما في تنفيذ جدول أعمالها.

وفاز الحزب الحاكم  بـ 12 من أصل 17 سباقا رئيسيا لرؤساء بلديات المدن الكبرى وحكام المقاطعات، بما في ذلك سول، في حين فاز الحزب الديمقراطي المعارض الرئيسي بخمسة سباقات رئيسية، بما في ذلك ثلاثة في معقله، حسبما أفادت وكالة يونهاب للأنباء اليوم الخميس.

ويتعهد يون، الذي تولى منصبه في 10 أيار/مايو بعد الفوز بفارق ضئيل، بتحفيز نمو اقتصادي بدعم من القطاع الخاص، إلا أن أولويات سياسته تواجه عقبات في الجمعية الوطنية، حيث يتمتع الحزب الديمقراطي بأغلبية كبيرة.

وقد يحمل هذا الرئيس وحزبه على السعي لإحداث ما يرونه من تغييرات على المستوى المحلي، وذلك حتى موعد إجراءات الانتخابات البرلمانية المقررة في 2024، على أقل تقدير.

و انطلقت في كوريا الجنوبية، امس الأربعاء، عملية الاقتراع لانتخاب أكثر من ثلاثة آلاف و600 ممثل لمجالس المقاطعات والمجالس المحلية في جميع أنحاء البلاد.

واختار الناخبون 17 رئيس بلدية وحاكم إقليمي، إضافة إلى 226 رئيس مجلس من المستوى الأدنى، و779 عضوا لمجالس المقاطعات والمدن، و2602 عضوا للمجالس المحلية ذات المستوى الأدنى، حسب الوكالة.

وفي مارس/ آذار الماضي، تغلب يون على مرشح الحزب الديمقراطي، لي جاي ميونغ، في الانتخابات الرئاسية بهامش طفيف، وحصل يون على 48.6 بالمئة من الأصوات بينما حصل منافسه على 47.8 بالمئة.

الاخبار العاجلة