زلزال بقوة 5 درجات يضرب الكويت دون أن يتسبب بأضرار

4 يونيو 2022آخر تحديث :
الكويت

صدى الإعلام: ضرب الكويت، فجر اليوم السبت، زلزال شعر فيه سكان بعض المناطق، وسجّلت الشبكة الوطنية الكويتية لرصد الزلازل زلزالا بلغت شدّته 5 درجات على مقياس ريختر، شعر به سكان الدولة الخليجية لكنه لم يتسبّب بأضرار وفقا للسلطات.

وقال معهد الكويت للأبحاث العلمية على تويتر إن الشبكة حددت موقع الزلزال في جنوب غرب البلاد وقد وقع نحو الساعة 04,28 (01,28 ت غ).

وأضافت أنّ الزلزال حدث على عمق خمسة كيلومتر بباطن الأرض، و”شعر فيه العديد من المواطنين والمقيمين في أنحاء البلاد”.

من جهتها أعلنت قوة الإطفاء العام الكويتية أن إدارة العمليات المركزية لم تسجل أي أضرار جراء الزلزال الذي وقع في البلاد فجر اليوم السبت.

وقالت القوة ، في بيان صحفي للعلاقات العامة والإعلام أوردته وكالة الانباء الكويتية ( كونا ) اليوم ، إنه على أثر الزلزال تلقت إدارة العمليات المركزية عدة بلاغات كان معظمها من سكان المناطق الجنوبية في البلاد ، مشيرة إلى أنه لم تسجل إدارة العمليات المركزية أي أضرار جرائه.

والزلازل في الكويت نادرة، لكن البلد قريب من إيران التي تقع على العديد من الصفائح التكتونية الرئيسية وهي عرضة لنشاط زلزالي متكرر.

ولقد بدأت الشبكة الوطنية الكويتية لرصد الزلازل عملها في شهر مارس 1997 بهدف تسجيل الأنشطة الزلزالية المحلية والإقليمية، بالإضافة إلى تقييم مخاطر تلك الأنشطة الزلزالية على الكويت. وتتكون الشبكة من ثمان محطات حقلية مصممة لتوصيف المصادر الزلزالية.


البطل الكويتي في لعبة الشطرنج ينسحب من بطولة دولية رفضا لمواجهة لاعب اسرائيلي


الاخبار العاجلة