دوري الأمم الأوروبية.. تعادل إيجابي بين إيطاليا وألمانيا وهزيمة لإنجلترا

5 يونيو 2022آخر تحديث : الأحد 5 يونيو 2022 - 10:21 صباحًا
Rani Rani
رياضة
دوري الأمم الأوروبية.

صدى الإعلام: انتهت مواجهة منتخب إيطاليا ونظيره الألماني اليوم السبت بالتعادل الإيجابي 1-1، وذلك في مستهل مشوارهما في المجموعة “A3” ضمن منافسات النسخة الثالثة من مسابقة دوري الأمم الأوروبية.

وتقدم لورينزو بيليغريني لمنتخب إيطاليا بهدف أحرزه في الدقيقة 70، وبعد ثلاث دقائق فقط، أدركت ألمانيا التعادل بهدف حمل توقيع جوشوا كيميتش.

وبهذه النتيجة، تحصلا المنتخبان على أول نقطة لهما في النسخة الحالية لدوري الأمم الأوروبية، ليتقاسما المركز الثاني في المجموعة “A3” التي يتزعمها المنتخب المجري الذي حقق فوزا مفاجئا على نظيره الإنجليزي بهدف دون رد.

وتلعب إيطاليا مع المجر وألمانيا ضد إنجلترا في الجولة الثانية الثلاثاء المقبل.

وفي مباراة أخرى تعرض المنتخب الإنجليزي لهزيمة مفاجئة أمام مضيفه المجري 0-1 اليوم السبت، في افتتاح مشواره في المجموعة “A3” بمسابقة دوري الأمم الأوروبية.

وأحرز دومينيك سوبولازي، هدف المباراة الوحيد من ركلة جزاء، في الدقيقة 66.

ورغم العقوبة التي فرضها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” بحق جماهير المنتخب المجري، بسبب انتهاكات عنصرية العام الماضي، شهدت المواجهة أمام إنجلترا على ملعب “بوشكاش أرينا” حضور حوالي 30 آلف مشجع أغلبهم من الأطفال.

وبحسب لوائح الـ”يويفا”، يسمح للأطفال دون سن الرابعة عشر بحضور المباريات التي تقام خلف الأبواب المغلقة، على أن يتواجد شخص بالغ واحد مقابل كل عشرة من المشجعين الأطفال، وهي الثغرة التي استغلها الاتحاد المجري لكرة القدم في مباراة منتخبه ضد إنجلترا اليوم لملء مدرجات ملعب “بوشكاش أرينا” بالمتفرجين.

وهذه هي المرة الأولى التي يتغلب فيها المنتخب المجري على نظيره الإنجليزي منذ العام 1962.

الاخبار العاجلة