ماذا جرى في اللقاء بين لافروف وعريقات في موسكو ؟

13 يناير 2017آخر تحديث :
ماذا جرى في اللقاء بين لافروف وعريقات في موسكو ؟

رام الله – ترجمة صدى الاعلام –نشرت صحيفة ريا نوفستي الروسية تقرير يوضح أهم ما جاء في اللقاء المشترك الذي جرى اليوم الجمعة بين وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف وأمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د. صائب عريقات  في موسكو . 

وبحسب الصحيفة ” أكد لافروف خلال اللقاء أن بلاده مستعدة لاستضافة لقاء يجمع الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو عندما يؤكد الطرفان استعدادهما. وأضاف: “كما تعلمون، في سبتمبر العام الماضي أبدينا الاستعداد لاستقبال الزعيمين الفلسطيني والإسرائيلي في موسكو، ونحن مستعدين لذلك عندما يؤكد الطرفان الفلسطيني والإسرائيلي استعدادهما لعقد اللقاء في موسكو.

ونقلت الصحيفة عن  لافروفقوله إن روسيا قلقة إزاء الجمود في التسوية الفلسطينية الإسرائيلية وستبذل موسكو قصارى الجهد لإطلاق محادثات مباشرة. ويشير: “الأمر الأكثر قلقا هو أن فراغ المناقشات ذات المضمون يملاه المتطرفون”.

واضاف  للافروف: : “سنبذل قصارى جهدنا للمساعدة على إطلاق المفاوضات المباشرة ذات المضمون بين إسرائيل وفلسطين”.  ويؤكد لافروف أن السفير الروسي في موسكو سيمثل الجانب الروسي في مؤتمر باريس للسلام.وأشير لافروف بحسب الصحيفة  إلى أهمية استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية للتقدم في العملية السلمية.

بدورة قال أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطيني د. صائب عريقات إن الجانب الفلسطيني مستعد للقاء بنتنياهو في موسكو. وأضاف: “موافقتنا على اللقاء بنتنياهو في موسكو حيز التنفيذ”.

وسلم عريقات وزير الخارجية الروسي لافروف رسالة الرئيس الفلسطيني محمود عباس إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.وشكر عريقات روسيا لاستضافتها هذه الأيام ممثلي الفصائل الفلسطينية للمحادثات عن الوحدة الوطنية.

الاخبار العاجلة