جيش الاحتلال يقصف مواقع جنوب دمشق

7 يونيو 2022آخر تحديث :
جيش الاحتلال

صدى الاعلام – استهدف جيش الاحتلال الإسرائيلي، قبيل منتصف الليلة الماضية، مواقع جنوب العاصمة السورية دمشق، بحسب ما أوردت وسائل إعلام رسمية سورية.

وأفادت وكالة الأنباء الرسمية السورية “سانا”، مساء الإثنين، بأن الدفاعات الجوية السورية تتصدى لـ”أهداف معادية” من قبل جيش الاحتلال الاسرائيلي فوق جنوب العاصمة السورية، وذلك إثر تقارير عن سماع دوي انفجارات في سماء دمشق.

وقالت: “تصدت وسائط دفاعنا الجوي لعدوان إسرائيلي بالصواريخ استهدف نقاطا في ريف دمشق الجنوبي وأسقطت معظم الصواريخ المعادية.”

وذكر مصدر عسكري لـ سانا أنه “في تمام الساعة الحادية عشرة و18 دقيقة من مساء أمس نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفاً بعض النقاط جنوب مدينة دمشق”

وأضاف المصدر أن الخسائر “اقتصرت على الماديات”.

من جهته، أورد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن “انفجارات عنيفة دوت في القسم الجنوبي من ريف دمشق، نتيجة قصف جوي إسرائيلي”.

وأضاف المرصد أن القصف استهدف “مواقع عسكرية في منطقة الكسوة التي تنتشر فيها مليشيات حزب الله اللبناني وبطاريات للدفاع الجوي تابعة للنظام السوري”.

والشهر الماضي، أدت هجمات بصواريخ أرض أرض إسرائيلية إلى مقتل 3 ضباط سوريين على الأقل في استهداف مواقع إيرانية ومخازن أسلحة قرب دمشق، وفق ما ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وخلال الأعوام الماضية، شنّت إسرائيل مئات الضربات الجوية في سوريا طالت مواقع لجيش النظام السوري وأهدافا إيرانية وأخرى لحزب الله اللبناني.

ونادرا ما تؤكد إسرائيل تنفيذ ضربات في سوريا، لكنها تكرر أنها ستواصل تصديها لما تصفها بمحاولات طهران لترسيخ وجودها العسكري في سوريا.


المالية: صرف رواتب الموظفين اليوم الثلاثاء


الاخبار العاجلة