الرئيس البلغاري يشدد على أهمية الالتزام بالقرارات الدولية

13 يناير 2017آخر تحديث :
الرئيس البلغاري يشدد على أهمية الالتزام بالقرارات الدولية

صوفيا 13-1-2017 صدى الإعلام– شدد الرئيس البلغاري روسين بليفنيلييف على أهمية التزام جميع الدول بالقرارات والقانون الدولي، مؤكدا أن بلاده ستشارك في أعمال مؤتمر باريس الدولي المقبل انطلاقا من قناعتها بأهمية التوصل إلى حل سلمي عادل للصراع الأطول في الشرق الأوسط.

جاء ذلك خلال اللقاء الرسمي الذي عقده سفير دولة فلسطين لدى بلغاريا أحمد المذبوح، اليوم الجمعة، مع الرئيس البلغاري روسين بليفنيلييف، في مقر الرئاسة البلغارية وسط العاصمة صوفيا.

وقدم السفير المذبوح عرضا للأوضاع السياسية والميدانية في أراضي دولة فلسطين المحتلة، مشددا على أهمية التزام إسرائيل بالقرارات الدولية وآخرها قرار مجلس الأمن 2334 المتعلق بالاستيطان غير الشرعي في أراضي دولة فلسطين.

وأكد أهمية مشاركة بلغاريا، وعلى مستوى عال، في أعمال مؤتمر باريس المتعلق بالصراع الفلسطيني الإسرائيلي، وأهمية التزام الأخيرة بالقانون الدولي وبالقرارات الأممية ذات العلاقة، مشيرا إلى مواصلة فلسطين سعيها لتعزيز العلاقات مع بلغاريا والارتقاء بها إلى أعلى المستويات.

ونقل السفير المذبوح، تحيات سيادة الرئيس محمود عباس إلى نظيرة البلغاري، مع التمنيات له وللشعب البلغاري الصديق بمزيد من التقدم والازدهار.

من جهته، عبر الرئيس البلغاري عن شكره لسيادة الرئيس محمود عباس وتمنياته له بدوام الصحة والنجاح، وأثنى على عمق العلاقات التاريخية مع فلسطين وعقد العديد من الاتفاقيات والزيارات المتبادلة على أعلى المستويات.

الاخبار العاجلة