متظاهرون يطالبون زعبي بالاستقالة من الكنيست

12 يونيو 2022آخر تحديث :
زعبي

صدى الاعلام – نظم نشطاء حزب “ميرتس” وقفة احتجاجية امس السبت، أمام منزل عضو الكنيست غيداء ريناوي زعبي في الناصرة.

وذكر موقع “والا” أن المظاهرة تأتي للمطالبة باستقالتها من الكنيست، لكنها ترفض في هذه المرحلة الاستقالة.

وطالب المتظاهرون زعبي بالاستقالة من الكنيست وتحقيق الاستقرار في الحكومة.

وقالوا “نحن نرى سلوك زعبي الذي يعرض الحكومة للخطر ويمكن أن يؤدي إلى حكومة ظلام بقيادة بن غفير وسموتريتش ونتنياهو”.

وكانت زعبي انسحبت من الائتلاف الحكومي الإسرائيلي قبل أسبوعين، لكنها عادت بعد سلسلة مشاورات واجتماعات مع مسؤولين في الحكومة الإسرائيلية.

كما دعا نائب الوزير يائير غولان من ميرتص زميلته النائبة غيداء ريناوي زعبي الى الاعلان انها ستصوت من الآن فصاعدا مع الائتلاف الحكومي او تستقيل من الكنيست . وكتب في حسابه على تويتر انها لا تستطيع تدمير مستقبلنا جميعا مضيفا ان الشراكة اليهودية – العربية في الحكومة حدث رائد. كما
وقد قالت عضو الكنيست ريناوي زعبي صباح اليوم إنها ستصوت مرة اخرى بعد غد الاثنين ضد تمديد سريان انظمة الطوارئ في يهودا والسامرة .
وفيما يخص الوعود التي قطعها لها، كما يبدو، الوزير يائير لابيد بشأن قريتي اقرث وكفر برعم، اوضحت انه بإمكانها اثبات ذلك وتفنيد ادعاء لابيد بانه لم يكن هناك شيء.

وكان الوزير والقطب في ميريتس عيساوي فريج قد دعا هو الاخر النائبة ريناوي زعبي الى الاستقالة من الكنيست واعادة مكانها الى الحزب
وعلى الصعيد الحزبي ايضا اجتمع النائب عن يامينا نير اورباخ مع رئيس الوزراء نفتالي بينت الليلة الماضية لمناقشة الازمة الائتلافية وقال الطرفان في ختام اللقاء انه كان جيدا وانهما سيجتمعان مرة اخرى بعد غد الاحد، وقرر اورباخ عدم البقاء في الائتلاف الحكومي اذا لم يطرأ عليه تغيير في غضون ايام معدودة.


العملات.. سعر صرف الدولار مقابل الشيكل اليوم


 

الاخبار العاجلة