بينيت يلتقي ايزنكوت لمناقشة قضايا أمنية

12 يونيو 2022آخر تحديث : الأحد 12 يونيو 2022 - 10:36 صباحًا
Razan OR
الشأن الاسرائيليرئيسي
بينيت ايزنكوت

صدى الاعلام – ذكرت قناة “كان” العبرية، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت، التقى برئيس الأركان السابق غادي ايزنكوت، وناقش معه القضايا الأمنية.

ونقلت القناة عن مصدر مطلع على التفاصيل، قوله: إن “بينيت سعى للتشاور مع ايزنكوت بشأن قضية عسكرية”.

وفي السياق، قال مكتب بينيت: إن “رئيس الوزراء يجري مشاورات حول القضايا الأمنية من حين لآخر مع مختلف الأطراف، بما في ذلك كبار المسؤولين السابقين”.

ويأتي هذا التقرير، بعد أيام من ورود أنباء عن أن ايزنكوت قرر الترشح للكنيست في الانتخابات المقبلة، وسيعلن ذلك رسميًا عند إجراء انتخابات جديدة، كما أبلغ ايزنكوت شركاءه بقراره، ويعتقد أنه لن يشكل حزبًا جديدًا، بل سينضم إلى حزب قائم.

ويذكر أن رئيس أركان الجيش الإسرائيلي السابق، غادي إيزنكوت، كان قد أكد الأسبوع الماضي، أن إيران كانت ستحصل على أسلحة نووية قبل عدة سنوات لولا العمليات الإسرائيلية السرية لمنع البرنامج النووي.

كما طالب بينيت، المجتمع الدولي باتخاذ موقف حازم مع إيران من خلال حوار اجراه مع صحيفة “التليغراف” البريطانية شدد من خلاله على أن المجتمع الدولي مطالب باتخاذ موقف حازم وسريع بشأن إيران، بدعوى أنها باتت قريبة من استكمال برنامجها النووي.

ونقلت صحيفة معاريف العبرية عن “التليغراف” أنه دون ضغوط غربية، فإن النظام الإسلامي في إيران سيتمكن من وضع يد على قنبلة نووية في أقرب وقت ممكن، مدعيا أنه البرنامج النووي الإيراني لن يتوقف حتى يتم ايقافه غصبا عن النظام الحاكم في طهران.

وشدد رئيس الوزراء الإسرائيلي على أن إيران تقترب بشكل كبير وخطير من استكمال برنامجها النووي وستضع يدها في القريب العاجل على قنبلة نووية، ما لم يواجه الغرب النظام الإيراني، مضيفا أن إيران تقوم بتخصيب اليورانيوم بمعدلات غير مسبوقة، بهدف الاقتراب، بشكل خطير، من الحصول على أسلحة نووية.


متظاهرون يطالبون زعبي بالاستقالة من الكنيست


الاخبار العاجلة