قتلى وجرحى جراء قصف أوكراني استهدف المستشفيات والمدارس والأسواق بدونيتسك

14 يونيو 2022آخر تحديث : الثلاثاء 14 يونيو 2022 - 10:39 صباحًا
Rania Lat
الشأن الدولي
أوكرانيه

صدى الإعلام – أفاد مكتب ممثل جمهورية دونيتسك الشعبية بالمركز المشترك لمراقبة وتنسيق وقف إطلاق النار (JCCC) بمقتل 5 مدنيين وإصابة 39 آخرين جراء القصف الأوكراني أمس الاثنين وهو الأعنف منذ 2015.

وجاء في بيان المكتب: “خلال اليوم الماضي، وردت معلومات عن مقتل خمسة مدنيين، من بينهم طفل. وتعرض 39 شخصا لإصابات متفاوتة الخطورة، من بينهم ثلاثة أطفال تولد 2008 و 2013 و 2015، في بوديونوفسكي، وكييفسكي ومقاطعات كويبيشيفسكي في دونيتسك وجورلوفكا وليوبوفكا”.

كما قال المكتب إنه نتيجة القصف الأوكراني أمس تضررت قاعتان للألعاب الرياضية ومدرسة وروضة أطفال في دونيتسك.

من جهتها قالت وزارة الصحة في دونيتسك إن خمسة مستشفيات تضررت، بما في ذلك مستشفى الولادة ، نتيجة قصف القوات الأوكرانية لمدينة دونيتسك.

وتعرضت دونيتسك أمس الاثنين لأشد قصف منذ عام 2015. إذ استهدف الجانب الأوكراني جميع أحياء المدينة تقريبا.

وفي نفس السياق كشفت صحيفة “الإندبندنت” البريطانية أن حوالي 3 آلاف جندي بريطاني يقاتلون إلى جانب القوات المسلحة الأوكرانية.

ونقلت الصحيفة  هذه المعلومات استنادا لقائد عسكري جورجي في إشارة إلى قائد الفيلق الجورجي ماموكا مامولاشفيلي، الذي يقود عددا كبيرا من المرتزقة الأجانب.

وبحسب قوله، يوجد الآن حوالي 20 ألف مرتزق أجنبي في أوكرانيا، أما العدد الدقيق للمقاتلين الغربيين في صفوف الجيش الأوكراني فغير معروف.

وفي وقت سابق، حكم على البريطانيين شون بينر وأيدن إيسلين، وكذلك المغربي سعدون إبراهيم  بالإعدام بتهمة الارتزاق، بعد أن اعتقلتهم قوات جمهورية دونيتسك الشعبية.


للمزيد: إصابات خلال حملة مداهمات واعتقالات بالضفة


 

الاخبار العاجلة