الجزائر تبحث إمداد الأردن بالنفط والغاز المسال

15 يونيو 2022آخر تحديث : الأربعاء 15 يونيو 2022 - 11:11 صباحًا
Rania Lat
الشأن العربي
النفط

صدى الاعلام – بحثت الجزائر إمداد الأردن للمرة الأولى بالنفط الخام والغاز الطبيعي المسال وغاز البترول المسال، وتوزيع وتخزين المنتجات البترولية.

جاء ذلك وفق بيان لوزارة الطاقة الجزائرية، الثلاثاء، تلقت الأناضول نسخة منه، في وقت يواجه الأردن تحديات مرتبطة بارتفاع أسعار مشتقات الوقود والغاز الطبيعي عالميا.

ووفق البيان، استقبل وزير الطاقة محمد عرقاب بالجزائر العاصمة، وزير الصناعة والتجارة والتموين الأردني يوسف الشمالي الذي بدأ الثلاثاء، زيارة عمل للبلاد غير معلنة سابقا تستمر يومين.

وزاد: “تم الاتفاق على برنامج وتكليف مجموعة عمل بتنفيذ الإجراءات المختارة، لدراسة إمداد الأردن بالنفط الخام والغاز الطبيعي المسال وغاز البترول المسال، وكذلك توزيع وتخزين المنتجات البترولية في الأردن”.

ودعا الوزير الجزائري الشركات الأردنية للاستثمار في قطاع المناجم بالجزائر، وخاصة في مجالات التنقيب عن المعادن والذهب والأتربة النادرة وإنتاج الأسمدة وتحويل الفوسفات.

ووفق البيان ذاته، أكد الوزير الأردني أن المباحثات كانت مثمرة، وأعرب عن رغبة بلاده في تطوير علاقات الشراكة مع الجزائر وتعزيز المشاورات الاقتصادية وتبادل الخبرات.

والأردن بلد مستورد بنسبة 98 بالمئة للنفط الخام والغاز الطبيعي، ولا يملك أية حقول للإنتاج التجاري، على الرغم من سنوات أمضتها شركات عالمية في البحث والتنقيب.

الاخبار العاجلة