بعد اعتقاله من “حماس”.. رئيس جامعة فلسطين بغزة يضرب حتى الموت أو العدالة

15 يونيو 2022آخر تحديث : الأربعاء 15 يونيو 2022 - 1:28 مساءً
Bashar02
الشأن المحليرئيسي
جامعة فلسطين

صدى الإعلام: اعتقلت عناصر وشرطة حماس في قطاع غزة اليوم الأربعاء، الدكتور سالم صباح رئيس جامعة فلسطين، الذي أعلن اضراباً مفتوحاً عن الطعام وعدم تناول الدواء احتجاجاً على اعتقاله التعسفي.

وأدانت جامعة فلسطين احتجاز الأستاذ الدكتور سالم صباح، والطريقة التي تمت خلالها عملية الاحتجاز. حيث أن الأستاذ صباح شخصية اعتبارية وقامة علمية.

كما أكدت الجامعة في بيان لها أن “جامعة فلسطين.. فلسطين الجامعة”، مؤسسة أكاديمية وطنية تسعى لخدمة أبناء شعبنا بكل ما تملك من إمكانيات وأدوات في سياق بناء منظومة تعليمية أكاديمية متقدمة، وفق برامج وسياسات عمل مهنية محترفة.

وأوضحت جامعة فلسطين أمام التطورات الأخيرة أنها على تواصل مع جهات الاختصاص وعلى رأسها وزارة التعليم العالي، بما يحقق مصلحة منظومة التعليم العالي ومصلحة أبنائنا الطلبة وفق القواعد والإجراءات الرسمية المعمول بها

بدوره أفاد مصدر في الجامعة، اليوم الأربعاء، بأنه حتى اللحظة الأستاذ الدكتور سالم صباح معتقل دون أي سبب يذكر ما سيؤثر بشكل واضح وكبير على مسيرة الجامعة وأسرتها الأكاديمية والإدارية على حد سواء، كما يلقي بآثار واسعة النطاق على طلبة الجامعة الذين ما زالوا حتى اللحظة على مقاعد الاختبارات النهائية.

وأضاف، يبدو أن الاحتجاز غير القانوني والتعسفي الذي يتعرض له صباح نتيجة حتمية لتدخلات أشخاص ذوي نفوذ واسع يرغبون بشكل أو بأخر السيطرة على الجامعة، خاصة أنه حتى لحظة كتابة هذه الرسالة لا تعرف عائلته أي معلومة عنه وعن وضعه القانوني أو الصحي في ضوء إعلانه صباح اليوم الأربعاء الدخول في إضراب مفتوح عن الطعام والشراب والدواء حتى تحقيق العدالة أو الموت دونها.

ويعاني صباح من أمراض ووضعه الصحي غير مستقر وبحاجة لعلاج ورعاية صحية تتلاءم مع وضعه الصحي وأن مكان الاحتجاز غير قانوني.

وطالب المصدر باخذ موقف علني إزاء التصرف غير القانوني والتعسفي الذي يتعرض له صباح الذي يعتبر شخصية اعتبارية وذو مكانة اجتماعية مرموقة واسهم في تطوير الجامعة ونقلها إلى مراحل متقدمة جداً وذلك بشهادة الجميع.

ودعا جهات الاختصاص التدخل لرفع الظلم الواقع على صباح وضمان سلامته وعودته إلى الجامعة وأسرته، مطالباً بتشكيل لجنة أكاديمية متخصصة ومحايدة للبت في تحديد المسؤول عن الظلم الواقع على صباح.

الاخبار العاجلة