الأمم المتحدة تدين طعن الشهيد علي حرب على يد مستوطن

23 يونيو 2022آخر تحديث : الخميس 23 يونيو 2022 - 10:51 صباحًا
Bashar02
الشأن المحليرئيسي
علي حرب

صدى الإعلام: أدانت الأمم المتحدة جريمة طعن الشهيد علي حرب على يد مستوطن إسرائيلي في الضفة الغربية.

وقال نائب المتحدث باسم أمين عام الأمم المتحدة فرحان حق، في مؤتمر صحفي بمقر المنظمة الدولية في نيويورك، “إن المنسق الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط تور وينسلاند، أدان حادث الطعن المميت الذي تعرض له أمس الفلسطيني علي حرب، على يد مستوطن إسرائيلي قرب سلفيت في الضفة الغربية المحتلة”.

وأضاف: “بعث المنسق الأممي بأحر التعازي لعائلة الفلسطيني، مؤكدا أنه يجب محاسبة مرتكبي أعمال العنف وتقديمهم إلى العدالة على وجه السرعة”.

 وفي حديث إعلامي أكد رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان مؤيد شعبان، أن “الحادث وقع في أرض ذات ملكية فلسطينية خاصة يحاول المستوطنون الاستيلاء عليها”.

وأوضح أن “مجموعة شباب كانوا يدافعون عن أرضهم عندما قام مستوطنون من مستوطنة (تفوح) بإقامة بؤرة استيطانية عليها”.

وتابع: “المجموعة قامت بهدم عريشة أقامها المستوطنون، فهاجمها الجيش الإسرائيلي، بينما هاجم مستوطنون الشاب علي حرب الذي كان منفردا وبعيدا عن المجموعة وطعنوه طعنة مباشرة في القلب”.


الرئاسة تدين جريمة قتل المستوطنين للشاب علي حرب شرق سلفيت


من جهة ثانيه أعربت القنصلية البريطانية العامة بالقدس عن الانزعاج البالغ إزاء قيام مستوطن إسرائيلي في سلفيت بطعن الفلسطيني علي حسن حرب البالغ من العمر 27 عاما حتى الموت.

وقالت في تغريدة لها،  الأربعاء، على موقع “تويتر”، “عنف المستوطنين مشكلة متنامية في الأراضي الفلسطينية المحتلة ويجب على الحكومة الإسرائيلية بذل المزيد من الجهود لمعالجتها. يجب محاسبة مرتكب الجريمة هذه”.

ويعتبر القانون الدولي الضفة الغربية والقدس الشرقية أراض محتلة، ويعد جميع أنشطة بناء المستوطنات هناك غير قانونية.

الاخبار العاجلة