إصابتان برصاص الاحتلال إحداها خطيرة خلال مواجهات في مخيم الدهيشة

23 يونيو 2022آخر تحديث : الخميس 23 يونيو 2022 - 11:27 صباحًا
Bashar02
انتهاكات واستيطانرئيسي
الدهيشة

صدى الإعلام: أصيب شابان بالرصاص الحي، اليوم الخميس، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم.

وأوضحت وزارة الصحة أن شابا (23 عاما) أصيب برصاصة في البطن، يعاني من نزيف حاد، وتم نقله إلى مستشفى بيت جالا الحكومي، وحالته خطيرة.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوة خاصة (مستعربين) اقتحموا مخيم الدهيشة بسيارة مدنية، تبعتها قوة كبيرة من جيش الاحتلال، ونشرت القناصة على أسطح المنازل.

وأضافت أن قوات الاحتلال داهمت منزل كريم الأطرش للمرة الثانية خلال خمس ساعات، بحثا عن نجله ليث، مطالبين ذويه بتسليمه.

وقال منسق لجنة التنسيق الفصائلي في بيت لحم محمد الجعفري، إن مواجهات اندلعت في حارة الولجية على الشارع الرئيسي القدس الخليل، أطلقت خلالها قوات الاحتلال الرصاص وقنابل الغاز والصوت صوب الشبان، ما أدى لإصابة شابين بالرصاص الحي.

وأضاف أن الاحتلال هدم جدران تفصل بين المنازل تعود للمواطنين عمران الأطرش، وشحادة الجعفري، وجاد معالي.


القواسمي: على الشعب الأميركي رفع صوته عاليا أمام نظام الفصل العنصري الإسرائيلي


ويواصل جنود الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، عدوانهم على شعبنا ومقدساته وممتلكاته، حيث هدمت قوات الاحتلال أمس الأربعاء منازل ومنشآت في عدة محافظات، واعتقلت 13 مواطنا واستهدفت قطاع غزة، فيما اقتحم مستوطنون المسجد الأقصى المبارك.

وصباح اليوم الخميس اقتحم عشرات المستوطنين، المسجد الأقصى المبارك بحماية مشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلي، وذلك من باب المغاربة.

وتقدم الاقتحام المتطرف يهودا غليك، الذي قدم شروحات توراتية للمستوطنين داخل باحات المسجد الأقصى.

كما أصيب فتى بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، اليوم، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي حي كتف الواد في مدينة أريحا.

وأفادت مصادر محلية، بأن مواجهات اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال في حي كتف الواد، وأطلقت قنابل الغاز صوب المواطنين، ما أدى لإصابة فتى بحالة اختناق شديدة، ونقل إلى المستشفى.

الاخبار العاجلة