بايدن يصل أوروبا لحضور قمتين لـ”تعزيز التحالف ضد روسيا”

26 يونيو 2022آخر تحديث :
جو بايدن

صدى الاعلام- وصل الرئيس الأمريكي جو بايدن، مساء السبت، أوروبا لحضور قمتين الأولى في ألمانيا والثانية بإسبانيا بهدف “تعزيز التحالف ضد روسيا”، وفق إعلام أمريكي.

وقالت وكالة أسوشييتد برس، إن “بايدن وصل أوروبا لحضور قمتين تهدفان إلى تعزيز التحالف ضد روسيا وتناول مسألة ارتفاع أسعار الطاقة والغذاء” عالميا.

وأوردت وسائل إعلام أمريكية، أن بايدن وصل ألمانيا لحضور قمة مجموعة السبع التي تنطلق الأحد وتستمر حتى الثلاثاء، في مدينة بافاريا.

وسيمثل الاتحاد الأوروبي في قمة مجموعة السبع، رئيس المجلس الأوروبي تشارلز ميشيل، ورئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين.

وستركز القمة على مواضيع مختلفة، مثل: الاقتصاد العالمي، والشراكات من أجل البلدان النامية، والسياسة الخارجية والأمنية، والاستدامة، والأمن الغذائي، والتعددية والتحول الرقمي.

ومجموعة السبع “G7” منظمة تضم 7 دول من أكبر اقتصادات العالم هي الولايات المتحدة وكندا وألمانيا والمملكة المتحدة وفرنسا وإيطاليا واليابان.

وبعد قمة مجموعة السبع في ألمانيا، سيتوجه بايدن وزعماء آخرون إلى إسبانيا لحضور قمة حلف شمال الأطلسي (ناتو) في العاصمة مدريد، بين 28-30 يونيو/حزيران الجاري.

ويشارك في القمة زعماء دول وحكومات 30 دولة عضو، إلى جانب “الدول الشركاء” للحلف، أستراليا ونيوزيلندا واليابان وكوريا الجنوبية والدول المتقدمة بطلب العضوية فنلندا والسويد.

وسيبحث قادة الحلف خلال القمة القضايا الملحة التي تواجه الحلف، كما ستحدد الاتجاه الاستراتيجي للناتو للعقد المقبل وما بعده، لضمان استمرار تكيف الحلف مع تغيرات العالم والحفاظ على أمن مواطنيه البالغ عددهم مليار شخص، وفق ما ذكر موقع الحلف على الإنترنت.

الاخبار العاجلة