عمر البشير: رفع العقوبات الأمريكية عن السودان قرار إيجابى

14 يناير 2017آخر تحديث :
عمر البشير: رفع العقوبات الأمريكية عن السودان قرار إيجابى

السبت- 14-1-2017- صدى الإعلام-قال الرئيس السودانى عمر البشير إن القرار الأمريكى برفع العقوبات عن السودان إيجابى وسنمضى نحو بناء علاقات طبيعية مع الولايات المتحدة.

ووجه البشير خلال لقائه اليوم السبت، ببيت الضيافة بالخرطوم، باللجنة المكلفة بالحوار مع الولايات المتحدة الأمريكية والتى تضم وزارات الخارجية والدفاع والأمن والمالية وبنك السودان والرعاية الاجتماعية، باستمرار عمل اللجنة مبرزا أن القرار يأتى والسودان يكمل مسيرة الحوار الوطنى، ويتجه لتكوين حكومة وفاق وطنى .

وقال وزير الخارجية السودانى الدكتور إبراهيم غندور فى مؤتمر صحفى عقده اليوم بوزارة الخارجية، أن اللجنة قدمت شرحا حول ما تم، إلى رئيس الجمهورية ونائبه الأول، واتفقت على خطتها، والمتمثلة فى تثبيت الحوار والانطلاق للمرحلة المقبلة للعلاقات مع الولايات المتحدة.

وكشف غندور، عن اتفاق تم مع مستشارة الأمن القومى الأمريكى سوزان رايس، فى السابع من يونيو الماضى بإبقاء أعمال اللجان طى الكتمان وعدم تسريبها وتم الالتزام بذلك من الطرفين .

ونوه غندور عن زيارات عديدة للسودان قامت بها مؤسسات وأشخاص أمريكيين، وكان لها دور مقدر فى رفع الحظر الاقتصادى، بجانب جهود الأشقاء والأصدقاء وكل الحريصين على مصلحة السودان من مختلف البلدان، مشيرا إلى ورشتى عمل عقدتا فى لندن ونيويورك فى سبتمبر الماضى، بشأن التحويلات البنكية، وكان لهما الأثر فى تهيئة البنوك العالمية للتعامل مع السودان .

الاخبار العاجلة