ليبرمان : قرار مفوضيّة الأمم المتّحدة السامية لحقوق الإنسان حول الصحفية شيرين أبو عاقلة قرار ( حقير)

28 يونيو 2022آخر تحديث :
شيرين ابو عاقلة
شيرين ابو عاقلة

صدى الاعلام – سلوك سياسي متغطرس ومعتاد من قبل دولة الاحتلال الإسرائيلي  و سياسييها، مارسه وزير المالية الإسرائيلي افيغدور ليبرمان، زعيم حزب (إسرائيل بيتنا)، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك معقبا على قرار مفوضيّة الأمم المتّحدة السامية لحقوق الإنسان حول استشهاد الصحفية شيرين أبو عاقلة قائلا :

“لا أدري على أساس أي تحقيقات قررت لجنة حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة أن صحفية الجزيرة قتلت بإطلاق النار من جيش الدفاع الإسرائيلي، انه  قرار حقير لا يمكن قبوله لنا.

وأضاف ليبرمان : عرضت دولة إسرائيل حلولا كان من الممكن أن تنهي هذا الحادث ولكن من غير المستغرب أن الجانب الآخر لم يكن على استعداد  للتعاون. اعتباراتهم الغريبة لا تهمني.

واستمر ليبرمان بالقول : ” يجب على جيش الدفاع الإسرائيلي أن يستمر في التصرف عندما يعرف أن لديه ظهر سياسي كامل”.

ليبرمان
ليبرمان

وكانت مفوضيّة الأمم المتّحدة السامية لحقوق الإنسان قد نشرت تقرير بتاريخ 24 حزيران 2022  قالت فيه :

“ان مفوضيّة الأمم المتّحدة السامية لحقوق الإنسان قد قامت برصد مستقل لما جرى. وتبيّن أنّ جميع المعلومات التي جمعناها، بما في ذلك المعلومات الرسمية من الجيش الإسرائيلي والمدعي العام الفلسطيني، تتفق مع النتيجة التي تشير إلى أن الرصاصات التي أردت أبو عاقلة وأصابت زميلها علي سمودي أطلقتها قوات الأمن الإسرائيلية، ولم نعثر على أي معلومات تشير إلى وجود نشاط لمسلحين فلسطينيين على مقربة من الصحفيين.”

اقرأ /ي ايضا : تحقيق لـ”واشنطن بوست”: جيش الاحتلال الاسرائيلي من قتل شيرين أبو عاقلة

هذه القيم التي لا تحمل أية مبادئ تحترم حقوق الإنسان  حتى لو كان صحفيا يؤدي عمله المهني . وحتى لو كان هذا الصحفي يحمل الجنسية الأمريكية فهو بنظر هذا الاحتلال المتطرف عدو يجب التخلص منه .

الاخبار العاجلة