زوارق الاحتلال تفجّر قارب صيد غرب ميناء رفح

29 يونيو 2022آخر تحديث : الأربعاء 29 يونيو 2022 - 10:08 صباحًا
Rania Lat
الشأن المحليرئيسي
زوارق الاحتلال تفجّر قارب صيد غرب ميناء رفح

صدى الإعلام- أفادت لجان الصيادين التابعة لاتحاد لجان العمل الزراعي، فجر اليوم الأربعاء، بأنّ زوارق الاحتلال الحربيّة فجرت قارب صيد غرب قطاع غزة.

وأوضحت اللجان، أنّ زوارق الاحتلال فجّرت قارب صيد غرب ميناء رفح جنوب القطاع.

وتتكرّر الاعتداءات الصهيونية بحقّ صيادي القطاع بصورة يوميّة، وهو ما يُسفر بين الحين والآخر عن استشهاد أو اعتقال أو وقوع إصابات في صفوف الصيادين جرّاء إطلاق النار، عدا عن مُصادرة مُعدّاتهم ومراكبهم، كما يدفع الاستهداف الصهيوني الصيادين إلى إخلاء البحر في كثيرٍ من الأحيان والتخلّي عن يوم عمل حرصًا على حياتهم.


للمزيد :ملحم: تمديد الاتفاق على تزويد قطاع غزة بالطاقة لـ 5 سنوات


وقبل أيام، هاجمت الزوارق البحرية الإسرائيلية، قوارب الصيادين في عرض البحر بقطاع غزة، بنيران أسلحتها الثقيلة.

وبحسب اتحاد  لجان الصيادين، أن البحرية الإسرائيلية صعدت من اعتداءاتها على الصيادين الفلسطينيين في قطاع غزة بشكل ملحوظ، حيث ارتفعت وتيرة الإعتداءات بصورة ملحوظة خلال شهر يونيو الحالي.

و تنوعت هذه الاعتداءات ما بين إطلاق النار والاعتقالات وتدمير مراكب الصيد، ومنع الصيادين من مزاولة مهنة الصيد.

يذكر أن تم اعتقال ما يزيد عن 15 صيادا خلال شهر الحالي، فيما أصيب عدد آخر بجروح نتيجة هذه الاعتداءات وصفت واحدة منها بالخطيرة.

ويشار أن قوات الاحتلال تتعمد بشكل يومي تنفيذ سلسلة من الانتهاكات بحق الصيادين الفلسطنيبن، وتمنع أكثر من 4500 صياد من العمل بحرية في عرض البحر ، في انتهاك فاضح لكل الاتفاقيات الموقعة في محاولة لضرب الاقتصاد الفلسطيني، ومحاربة الصيادين في قوت أبنائهم.

الاخبار العاجلة