أرتفاع جديد على أسعار الوقود في إسرائيل

29 يونيو 2022آخر تحديث : الأربعاء 29 يونيو 2022 - 11:13 صباحًا
Rania Lat
الشأن الاسرائيليرئيسي
النفط

صدى الإعلام- ترتفع أسعار الوقود في إسرائيل، فجر بعد غد الجمعة، الأول من شهر تموز/ يوليو 2022، بـ23 أغورة لليتر الواحد أي بنسبة 3%؛ وفقا للتقديرات؛ إثر ارتفاع أسعار الوقود في الأسواق العالمية، على خلفية الحرب التي تخوضها روسيا في أوكرانيا وارتفاع سعر الدولار.

وسيبلغ سعر ليتر بنزين “أوكتان 95” في مسار الخدمة الذاتية 7.95 شيكل.

وتُلزم الخدمة العادية المستهلك بإضافة 21 أغورة على كل ليتر واحد من البنزين عند تعبئة الوقود على يد العاملين في محطات الوقود.

ويشار إلى أن الحديث، في هذه المرحلة، عن تقديرات وتوقعات، إذ أن الأسعار النهائية ستعلن عنها “وزارة الطاقة” الإسرائيلية، في غضون الساعات المقبلة.

الجدير ذكره أن أسعار الوقود في إسرائيل تُحدد بموجب أسعار النفط في العالم ودول حوض البحر الأبيض المتوسط، وهي إلى ذلك مرتبطة بسعر الدولار، علما أن الضرائب هي الأكثر تأثيرا على أسعار الوقود، وتبقى دون تغيير، حتى لو تراجعت الأسعار في مختلف أنحاء العالم.

وهبطت مخزونات النفط في الولايات المتحدة الأسبوع الماضي في حين ارتفع مخزون الوقود، بحسب بيانات صادرة عن معهد البترول الأميركي.

وأظهرت البيانات أن مخزونات الخام تراجعت بحوالي 3.8 مليون برميل على مدار الأسبوع المنتهي في 24 يونيو، في حين ارتفع مخزون البنزين بمقدار 2.9 مليون برميل.

فيما سجلت مخزونات نواتج التقطير، التي تشمل الديزل وزيت التدفئة، زيادة بلغت حوالي 2.6 مليون برميل.

وأظهرت بيانات حديثة من وزارة الطاقة الأميركية أن مخزون النفط الخام في الاحتياطي البترولي الاستراتيجي للولايات المتحدة هبط بمقدار 6.9 مليون برميل على مدار الأسبوع المنتهي في 24 يونيو، كما هبط مخزون الخام في احتياطي الطوارئ إلى 497.9 مليون برميل، وهو أدنى مستوى منذ أبريل 1986.


للمزيد :مقاطعة المحاكم لليوم الـ180.. والأسير ريان يواصل إضرابه عن الطعام


 

الاخبار العاجلة