الطقس: أجواء غائمة جزئياً إلى صافية

30 يونيو 2022آخر تحديث : الخميس 30 يونيو 2022 - 10:00 صباحًا
Rania Lat
الشأن المحليرئيسي
الطقس

صدى الإعلام- توقعت دائرة الأرصاد الجوية أن يكون الطقس اليوم الخميس، غائماً جزئياً إلى صاف، ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة لتبقى أعلى من معدلها السنوي العام بقليل، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

هذه الليلة: يكون الطقس بارداً نسبياً في المناطق الجبلية لطيفا في بقية المناطق، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

كما يكون الجو يوم غد الجمعة غائماً جزئياً إلى صاف، ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة لتبقى أعلى من معدلها السنوي العام بقليل، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وتنبأت الأرصاد بأن يكون الجو يوم السبت المقبل غائماً جزئياً إلى صاف، ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة لتبقى أعلى من معدلها السنوي العام بقليل، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

الاحد: يكون الجو صافيا بوجه عام وحارا نسبيا إلى حار، ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود درجتين مئويتين، والرياح غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

ويختلف المعدل السنوي لدرجة الحرارة في فلسطين من شهر لآخر ومن منطقة لأخرى حسب الموقع الفلكي والجغرافي والتضاريس، فمتوسط درجة الحرارة في السهل الساحلي 20 درجة مئوية، بينما يسجل متوسطها السنوي في المناطق المرتفعة حوالي 16 ْم، وفي وادي الأردن 23 ْ م، ويعد شهر كانون ثاني يناير أكثر شهور السنة برداً في فلسطين، أما شهر تموز فيعد أكثر شهور السنة ارتفاعاً في درجات الحرارة. وفيما يلي لمحة عن معدلات درجات الحرارة في فلسطين:

معدلات درجة الحرارة في فصل الصيف:
1- في السهول الساحلية 25 – 30 ْم.
2- في المرتفعات الجبلية والهضاب 20 – 26 ْم.
3- في وادي الأردن والأغوار 28 – 35 ْم.

الاخبار العاجلة