زلزال ثان يضرب شمال إيران خلال 24 ساعة

4 يوليو 2022آخر تحديث : الإثنين 4 يوليو 2022 - 10:51 صباحًا
Rani Rani
الشأن الدولي
زلزال
زلزال

صدى الإعلام: تعرضت مدينة لنكرود بمحافظة كيلان شمال إيران مساء الأحد، لزلزال بقوة 4.3 درجة على مقياس ريختر، كان الثاني خلال الـ24 ساعة الماضية.

زلزال ثان يضرب شمال إيران خلال 24 ساعةزلزال ثان يضرب جنوبي إيران تجاوزت قوته 6 درجات

وأفاد المركز الوطني التابع لمعهد الجيوفيزياء، بأن “الزلزال وقع مساء الأحد، ومركزه عند التقاء خطي العرض الشمالي 37.383 والطول الشرقي 50.258 درجة، وعلى عمق 8 كيلومترات من سطح الأرض”، فيما لم ترد أي تقرير بشأن وجود خسائر ناجمة عن الحادث.

ويأتي الزلزال عقب أخر بلغت شدته 4 درجات على مقياس ريختر ضرب ضواحي مدينة مصيري جنوبي إيران، ولم يسفر عن أي خسائر.

وتظهر احصائيات مراكز قياس الزلازل في المركز الوطني التابع لمعهد الجيوفيزياء بجامعة طهران، وقوع 713 هزة أرضية في إيران خلال شهر واحد للفترة من 22 أبريل ولغاية 21 يونيو الماضي.

وأشار المركز إلى أن قوة 32 من هذه الزلازل فاقت 4 درجات على مقياس ريختر، أما الهزة الأعنف فبلغت شدتها 5.5 على مقياس ريختر ووقعت شرق البلاد في محافظة سيستان وبلوشستان.

وأعلن حاكم محافظة هرمزجان بجنوب إيران مهدي دوستي أن الزلازل التي ضربت مناطق بالمحافظة فجر امس السبت أدت إلى مصرع 5 أشخاص وإصابة 19 آخرين على الأقل.

وقال دوستي في تصريح صحفي إن الزلازل القوية التي وقعت بقوة 6.1 و6.3 درجة بمقياس ريختر والعشرات من الهزات الارتدادية، أسفرت عن مصرع 5 أشخاص وإصابة 19 آخرين لغاية الآن في قرى ميناء خمير.

وأوضح أن غالبية الأضرار وقعت في قرية ساية خوش التي دمرت الزلازل معظم منازلها.

الاخبار العاجلة