الصحة: الموجة السادسة لكورونا أعادت فلسطين للمربع الأول

6 يوليو 2022آخر تحديث : الأربعاء 6 يوليو 2022 - 10:57 صباحًا
Rania Lat
الشأن المحليرئيسي
فيروس كورونا

صدى الإعلام-قال مدير صحة مديرية أريحا، د. طارق حواش، اليوم الأربعاء، إن فلسطين عادت للمربع الأول بخصوص جائحة كورونا من حيث إدخال المصابين للمشافي وغرف العناية المكثفة. موضحاً: “يومياً نسجل عدداً لا بأس فيه من إدخالات جديدة للمشافي”.

وقال في حديث للإذاعة الرسمية: “عدد من المشافي أغلقت بسبب عدم وجود حالات لمصابين بفيروس كورونا، لكنها عادت من جديد لاستقبال المرضى”.

وأضاف: “منذ ما يقارب أسبوع لـ10 أيام بدأنا نسجل عدداً أكبر من الإصابات بفيروس كورونا، وإدخال للمشافي وغرف العناية المكثفة”.

وعن أعراض الإصابة، قال حواش: “الأعراض من متوسطة إلى شديدة، ففي موجات سابقة كانت الأعراض بسيطة، ولكن في الموجة السادسة تصنف أنها متوسطة إلى شديدة، ويجب على بعض الحالات دخول المشافي وتلقي العلاج”.

وفيما يتعلق بإجراء فحوصات للقادمين إلى فلسطين من الخارج، قال حواش:” كنا في البداية نقوم بعمل فحوصات لمن هم أكبر من 5 سنوات، ولكن أصبحنا الآن نجري فحوصات عشوائية، ومرت فترة طويلة لم نلاحظ تسجيل إصابات، ولكن عدنا من جديد لتسجيل إصابات ولكن ليس بنسبة كبيرة”.

وقال: “الموجة السادسة سريعة الانتشار وقوية ولديها أعراض، لذلك التخوفات موجودة خصوصا مع الاكتظاظ الذي سيحدث بالأسواق خلال اليومين القادمين وخلال أيام العيد”.


المزيد : الشخرة: أعراض الموجة الحالية من كورونا هي الأشد خطورة


الاخبار العاجلة