وزير المواصلات: هناك حل جاهز لإنهاء أزمة النقل العام

7 يوليو 2022آخر تحديث : الخميس 7 يوليو 2022 - 11:02 صباحًا
Rania Lat
الشأن المحليرئيسي
عاصم سالم

صدى الإعلام-  علق وزير النقل والمواصلات عاصم سالم، على إعلان نقابة النقل العام الإضراب الشامل في 13 تموز القادم بقوله:” هناك حل جاهز تقريباً وضعته لجنة مشكلة من وزارة المالية والاقتصاد والمواصلات وسيتم رفعه لمجلس الوزراء للموافقة عليه”.

وأكد أن هذه اللجنة تم تشكيلها لإيجاد بدائل عن رفع الأسعار على المواطنين حتى لا يتم رفع أجرة الركاب في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة.

وقال: “الحل يختص بأسعار الوقود، وكيف تكون مميزة لأسعار النقل العام”.

وكان عضو نقابة النقل العام في رام الله، أمجد عبد الكريم قد أكد، أن قطاع النقل العام سيخوض إضراباً شاملاً في جميع محافظات الضفة الغربية في 13 تموز القادم بعد عيد الأضحى المبارك، احتجاجاً على رفع أسعار المحروقات والضرائب وعدة قضايا أخرى، وعدم استجابة الحكومة لمطالبهم.

وفيما يخص بالأزمة المرورية التي طالب الرئيس محمود عباس سابقاً بحلها في مختلف المحافظات، قال سالم: “المشكلة المرورية لا تختص فقط بوزارة النقل والمواصلات، تشترك بها أكثر من وزارة أيضا الحكم المحلي والأشغال العامة، ولدينا برامج معدة سابقا في عدة محافظات مع البلديات لحل الأزمات، وسنبدأ بتطبيق هذه البرامج”.

وعن هذه البرامج أوضح: “توجهنا بداية لمحافظة جنين والبلدية والشرطة والغرفة التجارية، وكل المؤسسات الرسمية وغير الرسمية في جنين، ولدينا خطة جاهزة أعدت سابقاً، لكن منعتنا الظروف من تطبيقها، والآن قد يتم تنفيذها، والبداية ستكون في محافظة جنين”.

وعن الحلول التي سيتم اتباعها، قال: “نتجه لحلول أقل كلفة لتنفيذ أي خطة، مثل تغيير اتجاه بعض الشوارع بدل اتجاهين، يصبح اتجاه واحد فقط، أيضا بعض المفارق تحتاج لإشارات مرورية، كذلك إزالة العوائق التي على الأرض. وبعض الأمور التي ستساعدنا بها البلديات لفتح الشوارع بطريقة سلسلة”.

وتابع: “هناك حلول كثيرة وخطة إسعافية تنجح في البداية ويمكن أن نبني عليها مستقبلا”.


للمزيد : عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى


الاخبار العاجلة