بايدن يؤكد التزام الولايات المتحدة بأمن اسرائيل وأن حل الدولتين هو الأمثل للشعبين

13 يوليو 2022آخر تحديث : الأربعاء 13 يوليو 2022 - 5:47 مساءً
Wesam Ishtaiwi
الشأن الدوليرئيسي
زيارة بايدن للشرق الأوسط
زيارة بايدن للشرق الأوسط

تعهد الرئيس الامريكي جو بايدن بتعزيز اندماج اسرائيل في المنطقة مؤكدا ان الاستقرار والسلام هما عنصران حيويان بالنسبة لجميع شعوب المنطقة.

وفي كلمة القاها خلال حفل الاستقبال الرسمي الذي اقيم على شرفه في مطار بن غوريون الدولي اكد بايدن التزام الولايات المتحدة بأمن اسرائيل مشددا على ان العلاقة بين البلدين اكثر قوة وعمقا من ذي قبل. وكرر مقولته انه ليس من الضروري ان يكون الانسان يهوديا لكي يكون صهيونيا. وتعهد الرئيس الأميركي بمواصلة العمل المشترك من أجل مكافحة معاداة اليهود.

وفي ملف السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين، أكد بايدن سعي واشنطن إلى دعم السلام والأمن في المنطقة، قائلا إن الحل الأمثل هو حل الدولتين للشعبين.

رئيس دولة الاحتلال:  زيارة الرئيس بايدن تعبر عن الشراكة العميقة بين الشعبين الاسرائيلي والامريكي

وبدوره قال رئيس دولة الاحتلال، يتسحاق هيرتسوغ ان زيارة الرئيس بايدن تعبر عن الشراكة العميقة بين الشعبين الاسرائيلي والامريكي والنابعة عن التزامهما بضمان قيم الديمقراطية والعدل والحرية والتسامح من اجل الامن والسلام.

كما اعرب هيرتسوغ عن امله في ان تساهم الزيارة التي تشمل ايضا السلطة الفلسطينية والمملكة السعودية في تحقيق النمو والسلام والامن في الشرق الاوسط.

رئيس وزراء دولة الاحتلال: يائير لابيد يؤكد ضرورة اعادة تشكيل تحالف عالمي قوي يتصدى لطموحات ايران النووية

من جهته قال رئيس وزراء دولة الاحتلال، يئير لابيد ان زيارة الرئيس الأمريكي ستشمل اجراء محادثات حول ضرورة اعادة تشكيل تحالف عالمي قوي يتصدى لطموحات ايران النووية. كما أضاف ان المحادثات ستتناول مسائل الامن القومي والسبل الكفيلة ببناء هيكلية أمنية واقتصادية جديدة مع الشعوب الموقعة على اتفاقات ابراهيم بناءً ايضا على الانجازات التي تم تحقيقها في قمة النقب.

الاخبار العاجلة