مقتل 6 من الشرطة العراقية بهجوم لـ “داعش” شمال بغداد

20 يوليو 2022آخر تحديث :
العراق

صدى الإعلام- قتل ستة من أفراد الشرطة الاتحادية العراقية وأصيب مثلهم بجروح في هجوم شنه مسلحو تنظيم الدولة الإسلامية أو ما يعرف بـ (داعش) على نقاط أمنية للشرطة بمحافظة صلاح الدين شمال العاصمة بغداد.

وقال النقيب يوسف الزيدي من الشرطة الاتحادية لوكالة أنباء ((شينخوا)) اليوم (الأربعاء) إن مسلحي تنظيم داعش هاجموا في ساعة متأخرة من الليلة الماضية عدة نقاط أمنية تابعة لقوات الشرطة الاتحادية في منطقة “مطيبيجة” جنوب شرق مدينة تكريت مركز محافظة صلاح الدين بمختلف أنواع الأسلحة.

وأضاف أن الهجوم أسفر عن مقتل ستة من أفراد الشرطة الاتحادية وإصابة ستة آخرين بجروح، فيما لم تعرف الخسائر في صفوف المسلحين الذين فروا إلى جهة مجهولة.

وذكر الزيدي أن تعزيزات من قوات الجيش والشرطة العراقية وصلت إلى نقاط الشرطة الاتحادية التي تعرضت للهجوم وبدأت عملية تفتيش لتعقب المسلحين.

وفي السياق ذاته، أفادت خلية الإعلام الأمني في العراق في بيان، بأن وفدا أمنيا رفيعا ضم رئيس أركان الجيش ونائب قائد العمليات المشتركة وقائدي قوات الشرطة الاتحادية والقوات البرية، وصل إلى “قاطع عمليات سامراء” لمعرفة ملابسات الهجوم.

وتمتد منطقة “مطيبيجة” بين ثلاث محافظات هي ديالى وكركوك وصلاح الدين، ويتخذ منها مسلحو داعش مخبأ لهم منذ سنوات كونها تضم تضاريس صعبة ومعقدة ويوجد فيها العديد من الأودية فضلا عن النباتات الكثيفة والمسطحات المائية.

وأعلن العراق في التاسع من ديسمبر 2017 طرد عناصر تنظيم (داعش) وفرض السيطرة الكاملة على جميع الأراضي العراقية، لكن خلايا نائمة تابعة للتنظيم ما تزال تنشط في بعض مناطق البلاد رغم العمليات الأمنية التي تنفذها القوات العراقية.


للمزيد : سوريا تعلن قطع علاقتها الدبلوماسية مع أوكرانيا عملاً بمبدأ “المعاملة بالمثل”


 

الاخبار العاجلة