خلال 48 ساعة؛ 81 أمر هدم ووقف بناء في القدس

21 يوليو 2022آخر تحديث :
هدم2
هدم2

صدى الإعلام: أصدرت بلدية الاحتلال التابعة لسلطات الاحتلال الإسرائيلي في القدس 81 أمر هدم ووقف بناء خلال اليومين الماضيين ضمن حملة استهداف للمقدسيين في القدس الشرقية ووزعتها 3 طواقم معززة بحماية قوات كبيرة.

وشملت الأوامر 16 قرار هدم في المدينة وأحيائها وقراها، لمباني منفردة ولعمارات متعددة الطوابق، بالإضافة إلى أوامر هدم إدارية لعدد من منازل البلدة جنوب المسجد الأقصى المبارك بذريعة عدم الترخيص.

ووزعت تلك الأوامر في أحياء: شعفاط وبيت حنينا البستان، وعين اللوزة، ووادي يا صول، وصور باهر، والطور، والعيساوية، وقامت طواقم البلدية بتصوير المباني و المنازل المستهدفة وأخذت مساحات 14 منها.

وفي بيت حنينا ألصقت طواقم بلدية الاحتلال والشرطة الإسرائيلية أوامر هدم على بوابات ومداخل ثلاثة مباني ضخمة منه مبنى مكون من 6 شقق شارع المختار 17، وآخر من 12 شقة سكنية في بيت حنينا حي الأشقرية، ومبنى ضخم من 18 وحدة شقة سكنية في منطقة بيت حنينا وادي الدم بالقرب من الشارع 443 القدس – تل أبيب.

وفي شعفاط أوقفت بلدية الاحتلال والشرطة عملية البناء في شقتين سكنيتين في حي أحمد شوقي بحجة عدم الترخيص وصادرت معدات وأوقفت جرافة وحررت مخالفات.

في جنوب القدس، ببلدة صور باهر أوقفت طواقم بلدية الاحتلال البناء في مبنى قيد الإنشاء قرب – الشارع الأميركي – قبل الجسر بحجة البناء دون الحصول على ترخيص، كذلك علقت أوامر هدم لأسوار في منطق المقاطع وفي وعرة عطا.

ووفق أوامر وقف البناء، فإن أمر الهدم الإداري أو الإنذار يعني أن بلدية الاحتلال تستطيع هدم المبنى خلال 30 يومًا، من تسليم أو وضع الإنذار والأمر الإداري للمنزل دون الحاجة لاستصدار أمر من المحكمة، ويكفي توقيع رئيس البلدية أو مسؤول آخر من البلدية للقيام بالهدم.

وقالت بلدية الاحتلال أمس إن الحملة الحالية ستستمر حتى الخامس عشر من الشهر المقبل لفرض ما أسمته القوانين الخاصة بتنظيم البناء ونفاذ القانون على المقدسيين في شرقي القدس.

وأكدت أنها سلمت 43 مبنى في القدس الشرقية المحتلة، أوامر توقف فورًا عن جميع أعمال البناء، مهددةً باتخاذ إجراءات عقابية بحق المخالفين.

الاخبار العاجلة