الخليل: إصابات واعتقال رئيس بلدية الظاهرية خلال قمع الاحتلال فعالية ضد الاستيطان

23 يوليو 2022آخر تحديث : السبت 23 يوليو 2022 - 2:05 مساءً
الظاهرية

صدى الإعلام: أصيب عشرات المواطنين بالاختناق، واعتقال رئيس بلدة الظاهرية، اليوم السبت، خلال قمع جيش الاحتلال الإسرائيلي، فعالية التحدي والصمود في منطقة شويكة ببلدة الظاهرية جنوب الخليل.

وأطلق جيش الاحتلال قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع صوب المشاركين بالفعالية، ما أدى الى إصابة نائب رئيس البلدية نايف مخارزة بقنبلة صوت مباشرة في القدم، والعشرات بالاختناق، كما جرى اعتقال رئيس بلدة الظاهرية بهجت الجبارين .

وأكد مصدر محلي لـ”الوكالة الرسمية – وفا” إن قوات الاحتلال قمعت فعالية التحدي والصموت التي شارك فيها عشرات المواطنين، وأهالي البلدة، وأصحاب الأراضي المهددة بالاستيلاء في منطقة شويكة القريبة من مستوطنة “شمعة” المقامة على أراضي البلدة.

وقال إن أحد المستوطنين أطلق النار على المواطنين الذين تواجدوا في المكان، في ظل تواجد لجيش الاحتلال الذي وفر الحماية له.

الجدير ذكره، أن لجان الحماية والصمود، والمؤسسات الأهلية، ونشطاء ضد الاستيطان ينظمون فاعلية أسبوعية في المنطق المهددة بالاستيلاء في بلدة الظاهرية خاصة القريبة من المستوطنات، بهدف مساندة أصحاب الأراضي في حماية أراضيهم وتعزيز صمودهم.


بهدف زيادة رقعة الاستيطان عمليات هدم واسعة في محيط سوق الخضار بالخليل


و من جهة أخرى اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، مواطنا من بلدة يطا جنوب الخليل.

وأفادت مصادر أمنية  بأن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن محمود أبو طبيخ من بلدة يطا، بعد مداهمة منزله والعبث بمحتوياته.

كما أصيب عامل من بلدة يطا برصاص الاحتلال في القدم، على حاجز ترقوميا العسكري المقام على أراضي المواطنين غرب الخليل، أثناء محاولته العبور داخل أراضي العام 48، نقل على إثرها الى إحدى المستشفيات، ووصفت إصابته بالطفيفة.

وأصيب عشرات المواطنين أمس بالاختناق بالغاز المسيل للدموع خلال مواجهات مع قوات الاحتلال المتمركزة على الحاجز العسكري المقام عند مدخل شارع الشهداء في باب الزاوية وسط مدينة الخليل. واجتاز الجنود المدججين بالسلاح الحاجز واقتحموا وسط المدينة من منطقة “زقاق العميان”.

الاخبار العاجلة