الشيخ يعقب على جريمة الاحتلال في نابلس

24 يوليو 2022آخر تحديث :
حسين الشيخ

صدى الاعلام – عقب أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حسين الشيخ، صباح اليوم الأحد، على جريمة الاحتلال في مدينة نابلس، التي أسفرت عن استشهاد شابين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحامها البلدة اللقديمة فجر اليوم.

وقال الشيخ في تغريدة له نشرها عبر حسابه على “تويتر”، “جريمة اخرى ترتكبها قوات الاحتلال في البلدة القديمة من مدينة نابلس وسقوط شهداء وجرحى وتدمير بيوت وحرق ممتلكات”.

وأضاف “ندين بشدة هذه الجريمة ونحمل الاحتلال تداعياتها ونؤكد ان الحماية الدولية لشعبنا هي الكفيلة بوضع حد لهذه الجرائم التي ترتكب بحقه”.

وفي سياق متصل، أدان الناطق باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، جريمة اغتيال الشابين عبد الرحمن صبح، ومحمد العزيزي في نابلس فجرا، وحمل حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة عنها.

وأكد أبو ردينة في حديث لإذاعة “صوت فلسطين”، اليوم الأحد، أن تلك الجرائم لن تقهر شعبنا، ولن تفتت من عزيمته.

وقال الناطق باس الرئاسة: إن “استمرار عدوان الاحتلال على شعبنا ليس غريبا على حكومات الاحتلال، وإن المنطقة ستبقى في دوامة العنف حتى إنهاء الاحتلال وتحقيق السلام العادل”.

وأعلنت مصادر طبية في جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، فجر اليوم الأحد، عن استشهاد الشابين عبود صبح “29 عاما” ومحمد العزيزي “22 عاما” وإصابة 9 آخرين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحامها مدينة نابلس .

وكانت قوات كبيرة من جيش الاحتلال، اقتحمت حي الياسمينة في البلدة القديمة من مدينة نابلس، وحاصرت عددا من الشبان في أحد المنازل، وسط اطلاق كثيف للرصاص وقنابل “الانيرجا”.

واعترف جيش الاحتلال باستخدامه الصواريخ فجر اليوم الاحد باستهداف احد المنازل في نابلس.

وقالت صحيفة يديعوت أحرونوت إن قوات من المستعربين وجيش الاحتلال اقتحمت المدينة فجر اليوم لاغتيال أو اعتقال عدد من المطاردين.

الاخبار العاجلة