“الوباء المزدوج”: مخاوف من تفشي الانفلونزا وكورونا هذا الشتاء

25 يوليو 2022آخر تحديث :
الوباء المزدوج

صدى الاعلام – يعتبر الوضع الحالي في أستراليا علامة تحذير لما قد يحدث خلال الشتاء القادم في إسرائيل ودول أخرى في نصف الكرة الشمالي و مخاوف من الوباء المزدوج.حسب القناة 12 الإسرائيلية.

حتى الآن في استراليا ، هناك قفزة حادة في حالات الإصابة بالأنفلونزا إلى جانب استمرار انتشار حالات الإصابة بكورونا ، ويحذر العالم هذا العام من أن الخوف الذي كان موجودًا منذ عامين بشأن الاصابة بالإنفلونزا والكورونا قد يتحقق. وشهدت أستراليا هذا الشهر قفزة بنسبة 62٪ في حالات الإصابة بكورونا منذ فبراير.

وتقول اسرائيل”وفقًا للبيانات التي نراها في أستراليا ، هناك زيادة في حالات الإنفلونزا ، وبعضها أيضًا ليس حالات سهلة ، ونحن نتعلم بالتأكيد عن السلالات المحددة التي يمكن أن تصل إلينا أيضًا في المستقبل.”

وبسبب العودة إلى الوضع الطبيعي ، يخشى الخبراء أن تكون أستراليا علامة مقلقة لأشياء قادمة في بقية الدول.

و شهدت أستراليا ، التي يمتد موسم الإنفلونزا عادةً من يونيو إلى سبتمبر ، عامين متتاليين من انخفاض كبير في حالات الإنفلونزا ، لكن وفقًا لوزارة الصحة الأسترالية ، تم الإبلاغ عن حوالي 90 ألف حالة إصابة بالأنفلونزا هذا العام حتى 5 يونيو. وبهذه الطريقة ، فإن حالات الإنفلونزا تلقي بظلالها على معدلات الإنفلونزا السابقة للوباء. في الوقت نفسه ، استمرت حالات الإصابة بكورونا في الارتفاع أيضًا بزيادة قدرها 62 % منذ فبراير.

وبحسب التقربغ “حاليا لا توجد قيود إلى جانب فيروس كورونا الذي لا يزال موجودا والأمواج0 التي قد لا تزال تتطور ، يمكننا أن نتوقع في الشتاء القادم زيادة كبيرة في معدلات الاعتلال والاستشفاء أيضا من جراء الأنفلونزا. السكان المعرضون لخطر الإصابة بالإنفلونزا وفيروس كورونا هم النساء الحوامل والأطفال الصغار والأشخاص الذين يعانون من ضعف في جهاز المناعة – يجب توخي الحذر بشكل خاص للحفاظ على النظافة جنبًا إلى جنب مع التطعيمات التي يجب أن يتلقوها ضد الأنفلونزا وضد كورونا مع استمرار اكتشاف متحورات جديدة من الفيروس.


استطلاع- التكتل برئاسة نتنياهو ينقصه مقعد واحد لتشكيل حكومة


 

الاخبار العاجلة