اشتية يطالب بفتح مطار القدس “قلنديا” وإزالة عراقيل حركة السفر

25 يوليو 2022آخر تحديث :
اشتية

صدى الاعلام – قال رئيس الوزارء محمد اشتية، إنه مطلوب من العالم الضغط على سلطات الاحتلال لوقف استباحتها لمدننا وبلداتنا وقرانا ومخيماتنا، والتي كان آخرها فجر أمس في مدينة نابلس، وذهب ضحيتها شهيدان هما: محمد عزيزي، وعبد الرحمن صبح، وثمانية جرحى، وإحراق للمنازل والممتلكات

وأضاف اشتية في كلمته بمستهل جلسة مجلس الوزراء صباح اليوم، “نرحب باعتماد المجلس الاقتصادي والاجتماعي، التابع للأمم المتحدة، بأغلبية ساحقة، قرارين بشأن التبعات الاقتصادية والاجتماعية للاحتلال على أرضنا، بما في ذلك القدس، وحالة المرأة الفلسطينية تحت الاحتلال، وتقديم المساعدة لها”.

وحمل رئيس الوزراء سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة عما يتعرض له المسافرون عبر معبر الكرامة من تضييق، وتعطيل لتنقلاتهم، مطالبا هذه السلطات فتح مطار القدس في منطقة قلنديا، وإزالة العراقيل أمام حركة الأفراد، والبضائع من وإلى فلسطين.

وتابع: “نحن والأردن الشقيق على ذات المسافة في كل ما هو ممكن لرفع المعاناة التي تتسبب بها إجراءات الاحتلال على الجسر، ونعمل سويا لإنهاء ذلك”.

وأعلن اشتية أنه في صباح يوم السبت القادم 30/7/2022، في التاسعة صباحا سوف تعلن وزارة التربية والتعليم عن نتائج امتحان الثانوية العامة لهذا العام، بما يشمل جميع مدارس فلسطين في الوطن والشتات. وبهذه المناسبة.

وأهاب رئيس الوزراء بأبناء شعبنا التحلّي بالمسؤولية، والابتعاد عن أي مظاهر مرتبطة بإطلاق النار، أو الألعاب النارية، أو كل ما من شأنه أن يقلب الأفراح إلى أتراح، أو يخرق القانون.

ويناقش مجلس الوزراء مخططات تنظيمية لمدينة القدس، وقضايا تخص جهاز الإحصاء المركزي، والاستفادة من مياه الباذان، ونظام المؤسسات التعليمية والخاصة والأجنبية، ويستمع المجلس إلى تقرير عن عمل ديوان الرقابة المالية والإدارية، وتقارير مالية وأمنية وسياسية وأخرى.

 

 

الاخبار العاجلة