غانتس: لن نشارك في حكومة إلى جانب نتنياهو

26 يوليو 2022آخر تحديث :
غانتس

صدى الاعلام – قال وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي بيني غانتس، أمس الإثنين، إنه لن يشارك في حكومة إلى جانب بنيامين نتنياهو، قبل 99 يومًا من انتخابات الكنسيت الإسرائيلية.

وشدد على أنه “على عكس يائير لابيد “كان قادرا على التحدث والعمل بالتعاون مع جميع الأحزاب، بما في ذلك الأرثوذكس المتطرفون”.

جاءت تصريحات غانتس خلال مقابلة له مع هيئة البث الرسمية الاسرائيلية”كان”، حيث أكد على أنه”يرغب في تحالف حزبي بيني غانتس وجدعون ساعر، في الجمع بين غالبية يمين الوسط والمتطرفين ، ولكن أيضاً الأحزاب التي تريد بشكل مطلق تجاوز نسبة الحسم بما في ذلك حزب كيسرائيل بينيتو” وحزب “يمينا” بقيادة أييليت شاكيد ، وحزب “ميرتس”.

وأظهر استطلاع للرأي العام الإسرائيلي، نشر مساء الأحد، تصدر حزب “الليكود” بزعامة بنيامين نتنياهو، نتائج انتخابات، في حين تحافظ القائمة المشتركة والقائمة الموحدة على تمثيلهما الحالي، في حين يفشل حزب “يمينا” برئاسة وزير الداخلية، أييليت شاكيد، في عبور نسبة الحسم.

ووفقا لنتائج الاستطلاع الذي أجري قبل 100 يوم من موعد إجراء انتخابات عامة هي الخامسة في إسرائيل في غضون أقل من أربع سنوات، يفشل المعسكران السياسيان في إسرائيل، معسكر نتنياهو والآخر المناوئ له، في الحصول على أغلبية تمكن من تشكيل حكومة.

وبحسب الاستطلاع، يحصل معسكر نتنياهو على 60 مقعدا: الليكود 35 مقعدا، “الصهيونية الدينية” 10 مقاعد، “شاس” 8 مقاعد، و”يهدوت هتوراة” 7 مقاعد.

في المقابل، يحصل المعسكر المناوئ على 54 مقعدا: “ييش عتيد” 22 مقعدا، “كاحول لافان – تيكفا حداشا” 11 مقعدا، “العمل” 6 مقاعد، “يسرائيل بيتينو” 5 مقاعد، “ميرتس” 5 مقاعد، القائمة الموحدة 4 مقاعد.

 

الاخبار العاجلة