خاص ” صدى الاعلام” انتخابات المجالس المحلية في تشرين اول القادم ولجنة الانتخابات تعلن جاهزيتها .

22 يونيو 2016آخر تحديث :
خاص ” صدى الاعلام” انتخابات المجالس المحلية في تشرين اول القادم ولجنة الانتخابات تعلن جاهزيتها .

 قال وزير الحكم المحلي د.حسين الاعرج ان وزارته اتممت  الاستعدادات للانتخابات المحليه منذ اكثر من شهرين سواء من حيث تحديد قوائم الناخبين او تحديد عدد الهيئات وعدد اعضاء مجالس الهيئات المحليه .

الى ذلك أكد الاعرج انها انتخابات محلية شاملة وستشمل كافة الهيئات المحلية في انحاء الوطن بما فيه قطاع غزة،و عدد الهيئات المحلية 414 هيئة محلية مدنية ،و42 بلدية قروية في 16 محافظة فلسطينية.

 واعرب الاعرج عن امله بان لا يكون هناك أي عائق سياسي لإجراء هذه الانتخابات في قطاع غزة بإعتبارها انتخابات محلية وخدماتية، واضاف انه في حال ان اللجنة المركزية للانتخابات لم تتمكن من اجراء الانتخابات في اي بلدية فهناك دورة تكميلية للانتخابات ستكون بعد اسبوعين من انتهاء الانتخابات.

  وعلى الصعيد ذاته اكد  هشام كحيل المدير التنفيذي للجنة الانتخابات المركزية على جاهزية اللجنه لاجراء إنتخابات المجالس المحلية وفقا لقرار مجلس الوزراء في  الثامن من تشرين اول القادم ، واضاف كحيل ان لجنة الانتخابات ستقوم خلال الأيام القادمه بنشر الجدول الزمني لإستحقاقات العمليه الإنتخابيه، ومن ثم نشر سجل الناخبين معرباً عن أمله في ان تجري الانتخابات في القدس الضفه وقطاع غزة.

الى ذلك اشار هشام كحيل الى ان مليوني ناخب في الضفة وغزة هم مسجلون وفقا لاّخر تحديث  للسجل الانتخابي

 

الاخبار العاجلة