العثور على جثة المحامي محاميد في بحيرة طبرية

30 يوليو 2022آخر تحديث : السبت 30 يوليو 2022 - 4:38 مساءً
Rani Rani
الشأن الاسرائيليرئيسي
المحامي محاميد

صدى الإعلام: عثر بعد عصر اليوم، السبت، على جثة المحامي رائد محاميد من مدينة أم الفحم، وذلك بعمق 32 مترا في بحيرة طبرية وبمكان يبعد نحو 200 متر عن المكان الذي فقدت آثاره فيه.

وجرى العثور على جثة محاميد اليوم بعد أسبوع من عمليات البحث منذ أن فقدت آثاره يوم الجمعة الماضي.

وأكدت عائلة محاميد، أن شرطة الاحتلال أبلغتهم بأنه تم العثور على جثة في البحيرة، في حين أوضحت أنه لم يتم التعرف على هوية صاحب الجثة أو التأكيد أنها لضحية الغرق، المحامي محاميد.

وكان محاميد (متزوج وله 3 أبناء) قد تعرض للغرق إثر سقوطه في بحيرة طبرية، يوم الجمعة 22 تموز/ يوليو الجاري،، حين كان يستجم مع مجموعة من الأصدقاء على متن زورق في البحيرة.

ومنذ ذلك الحين، تواصلت عمليات البحث عن محاميد بمساعدة فرق الإنقاذ المدنية والشرطية، بالإضافة إلى العشرات من الغواصين المتطوعين الذين شاركوا في جهود البحث في طبرية قادمين من البلدات العربية، وانضمت فرق الجيش الإسرائيلي مؤخرا إلى عمليات البحث.

ويستدل من المعطيات والإحصاءات المتوفرة أن 67 شخصا لقوا مصارعهم في حوادث غرق في مواسم السباحة على شواطئ البلاد خلال العامين 2020 و2021 ومنذ نيسان/ أبريل ولغاية اليوم.

ومنذ بدء موسم السباحة في نيسان/ أبريل الماضي، ولغاية اليوم، قدمت طواقم الإسعاف الرعاية الطبية والإنقاذ لنحو 150 شخصا غرقوا وانتشلوا من البحر والبرك وخزانات المياه المختلفة. وأظهرت الإحصاءات أن 19 شخصا غرقوا حتى الموت، و5 في حالة حرجة، و8 في حالة خطيرة، و19 في حالة متوسطة، بينما 74 شخصا وصفت حالاتهم بالطفيفة.

Capture 1 - صدى الإعلام

الاخبار العاجلة